• logo ads 2

“البيئة”: لدينا برنامج خاص بالتحكم في التلوث الصناعي

alx adv
استمع للمقال

كشف  هبة معتوق، رئيس المركز الإعلامي بوزارة البيئة عن وجود برنامج خاص بالتحكم في التلوث الصناعي والذي يهدف إلى التحول للصناعة الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت معتوق، خلال مشاركتها اليوم في مؤتمر مصر للطاقة 2022، أن مصر تخطو خطوات كبيرة لمواجهة التغيرات المناخية عن طريق إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والعمل على برنامج شامل لإصلاح الطاقة.

معتوق: يوم خاص بالطاقة لعرض أحدث التقنيات بمؤتمر المناخ

وأوضحت أن أجندة مؤتمر قمة المناخ COP 27  ستتضمن يومًا خاصا بالطاقة لعرض أحدث التقنيات في مجالات الطاقة المختلفة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم المبتكرة.

تفاصيل الأجندة الخاصة بالمؤتمر

وتتضمن الأجندة الخاصة بالمؤتمر تسليط الضوء على مختلف الموضوعات المرتبطة بمجال الطاقة، حيث يتضمن اليوم الأول موضوعات عن توليد ونقل وتوزيع الطاقة، واليوم الثاني عن الاستدامة والطاقة المتجددة، واليوم الثالث عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمويل مشروعات الطاقة، وذلك بمشاركة عدد من المتخصصين والخبراء في مجالات الطاقة، منهم د. عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص في وزارة المالية، المهندس أشرف زيتون ممثل برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر، المهندسة لمياء عبد الحكيم، رئيس المشروعات الخاصة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، المهندسة إيمان رشاد، رئيس قطاع دراسات ربط محطات القطاع الخاص في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الدكتور جورج وانج الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة إنفيجين لطاقة الرياح.

كما تشمل القطاعات المشاركة في المعرض كامل سلسلة القيمة في قطاع الطاقة بداية من النقل والتوزيع، وإدارة واستهلاك الطاقة، وحلول الطاقة الذكية، والطاقة المتجددة، والطاقة الحرجة والاحتياطية. بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العارضة والمتخصصة في مجالات المعرض من أبرزها إنيرجيا للكابلات السويدي هلال، شركة الكابلات الكهربائية المصرية، شركة ارجي اس للطاقة الشمسية، البنك الأهلي المصري، شركة تكنو عرب للتجارة والمقولات، مجموعة العجيمي الصناعية، منتجات شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة، الاولى لصناعة الادوات الكهربائية، والمروة للطاقة المتجددة وشركة إنفيجين لطاقة الرياح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار