• logo ads 2

خبير يؤكد على ضرورة البدء في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

alx adv
استمع للمقال

رأى تامر السعيد خبير أسواق المال أن الإشارة إلي برنامج الطروحات الحكومية وأن تنفيذه مشروط بتحسن الأسواق قد يحمل معنيين أحدهما البدء في البرنامج والثاني تأجيله، والبدء في البرنامج هو الأولي لأهميته وتوقيته في الفترة الراهنة والصعبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أنه يحمل تشجيعا للسوق المحلي علي وجه الخصوص بالتحفيز و السير إلي المناخ الأفضل لسوق أكثر إيجابية، مشيرا إلى أن تداولات اليوم انتهت في المناطق الخضراء بعد أسبوع من النزول المتتالي، وهو الأمر الذي يعكس الإيجابية في هذا الخبر، وقد يتم استغلال هذا التحسن باستكماله و السعي إلي الهدف الأكبر بالإعلان عن الجدول الزمني للطروحات الحكومية و غير الحكومية الرابحة منها فقط والتي بالفعل تفتقدها البورصة المصرية لقلة المعروض من البضاعة الجيدة والتي بدورها تستقطب مستثمرين و رؤوس أموال جديدة للسوق بشكل عام.

 

وأكد على أن الحل هو عدم التردد في التأخير أكثر من اللازم في هذا البرنامج لكن بشرط البداية بشركة أو مجموعه شركات بمواصفات أكثر من ممتازة كي يجد فيها المستثمر الفرص الجيدة وأيضا لكي تستقبل أموالا خارجية أكثر.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة اليوم

ويذكر أن البورصة المصرية، أنهت تداولات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات محلية وعربية، وسط تداولات متوسطة، وربح رأس المال السوقي 5.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 688.087 مليار جنيه.

 

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 1.29% ليغلق عند مستوى 9827 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.71% ليغلق عند مستوى 1904 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.16% ليغلق عند مستوى 12144 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.37% ليغلق عند مستوى 3976 نقطة.

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان صعودا بنسبة 0.4% ليغلق عند مستوى 2250 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.51% ليغلق عند مستوى 3188 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار