• logo ads 2

«نيفين جامع»: نضع خطة جديدة لمنظومة المعارض الخارجية والداخلية

alx adv
استمع للمقال

المعارض الخارجية

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن وضع خطة جديدة لمنظومة المعارض الخارجية والداخلية باعتبارها ركيزة أساسية لتعزيز تواجد الصادرات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلى والعالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت “جامع” إلى أهمية توفير بدائل فاعلة لمنظومة الترويج للصادرات لتفادى الأثار السلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على حركة التجارة العالمية .

 

الغرفة العربية الالمانية

جاء ذلك خلال لقائها بوفد الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة برئاسة يان نوتر المدير التنفيذي للغرفة والذى تناول دور الغرفة في دعم ومساندة مشروعات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين مصر وألمانيا والخدمات التي تتيحها الغرفة لدوائر الأعمال لتعزيز منظومة التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

حضر اللقاء بيتر هوفمان رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة الألمانية بالقاهرة و أحمد رضا معاون الوزيرة لشئون الصناعة .

 

وزارة التجارة والصناعة

وأكدت جامع حرص وزارة التجارة على نقل الخبرات والإمكانات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة لدولة ألمانيا للصناعة الوطنية في مختلف القطاعات الإنتاجية وذلك باعتبارها احدى القلاع الصناعية العالمية التي تحظى بثقة المجتمع الصناعي والمستهلكين المصريين.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من التوجه الحالي للمستثمرين الألمان بنقل استثماراتهم الخارجية للدول القريبة وذلك من خلال إعادة توطين هذه الصناعات بالسوق المصري .

 

الاستثمارات المحلية

ونوهت جامع بأن الحكومة حريصة على تقديم الدعم الكامل لمختلف الاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة بالسوق المصري من خلال توفير كافة الخدمات الصناعية والقضاء على التحديات التي تواجه هذه الاستثمارات، مؤكدة أن تيسير الإجراءات ووضوحها يمثلان أكبر حافز للمستثمرين .

 

المنصات الرقمية

ولفتت إلى أهمية المنصات الرقمية في تعزيز التعاون الاقتصادي العالمى خلال المرحلة الحالية وفى إطار جهود مواجهة التداعيات السلبية الكبيرة لانتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد19) على الاقتصاد العالمى، مؤكده أهمية الاستفادة من الخبرات الألمانية الكبيرة في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية بالاقتصاد المصري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار