• logo ads 2

جمعية عمومية للألومنيوم لتعديل النظام الأساسى للشركة

alx adv
استمع للمقال

 

 

دعت شركة مصر للألومنيوم لعقد جمعية عمومية يوم الأربعاء القادم الموافق 13 نوفمبر 2020 وذلك بقر الشركة القابضة للصناعات المعدنية وبحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

اعلان البريد 19نوفمبر

وستنظر الجمعية العامة غير العادية للشركة في نفس اليوم في تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع قانون 185 لسنة  2020

وتعيين رئيس مجلس إدارة بعد أن نص القانون على الفصل بين منصبى العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة وتعديل اللائحة الخاصة بالشركة لما يتوافق مع القانون الجديد وإختيار عضو مجلس إدارة ممثلاً عن المساهمين

 

وأستطاعت  شركة “مصر للألومنيوم” وان تتحول  من خسارة 1.67 مليار جنيه خلال العام المالي 2019-2020، إلى ارباح  تقدر 570.9 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

 

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 7.25 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 12.18 مليار جنيه خلال العام المالي 2018-2019.

 

وأرجعت الشركة تحولها للخسارة إلى زيادة عوامل التكلفة في العملية الإنتاجية وخاصة الطاقة الكهربائية، وانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وأيضا الانخفاض الحاد في السعر الأساسي للمعدن ببورصة المعادن العالمية بلندن.

 

بجانب انخفاض عوائد الاستثمارات المالية نتيجة انخفاض معدلات العائد عليها وتنازل الشركة عن جزء كبير من استثماراتها المالية لسداد التزاماتها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار