• logo ads 2

أبناء سوهاج بالقاهرة يحتفلون بذكري نصر أكتوبر

استمع للمقال

أقامت جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة ندوة ثقافية بمناسبة ذكري حرب أكتوبر بعنوان “حرب أكتوبر.. إرادة وطن”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتحدث اللواء أركان حرب رفعت عبد العزيز، ابن الصوامعة سوهاج، والذي شارك في حرب اليمن و٦٧ وحرب أكتوبر ٧٣ وذكر بعض المواقف التي مر بها خلال المعارك مستشهدا ببعض الروايات وتحدث عن علاقته الخاصة بالرئيس السادات والرئيس جمال عبد الناصر والمشير عامر.

ووجه التحية للجيش المصري البطل وشهداء حرب أكتوبر وكل شهداء مصر وشكر جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة بقيادة سيادة اللواء محمد بكري طرخان مساعد أول وزير الداخلية الأسبق ورئيس هلي جهوده المميزة لخدمة أبناء سوهاج بالقاهرة.

وتحدث الدكتور عبد الفتاح صديق، أستاذ الاستشعار عن بعد عن الأهمية الإستراتيجية لحرب أكتوبر وكيفية الاستفادة من موقع سيناء والدور المصري في أفريقيا وخطورة الدور الإسرائيلي في أفريقيا.

وتحدث اللواء محمد بكري طرخان، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق ورئيس رابطة أبناء سوهاج بالقاهرة، عن دور أبناء سوهاج في الدفاع عن الدولة المصرية والمشاركة في كتابة تاريخ مشرف لمصر والمساهمة الفاعلة في بناء الدولة المصرية.

وأشار المستشار خالد عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة عن دور جمعية أبناء سوهاج بالقاهرة، في المشاركة إلى الفعاليات الوطنية والدينية، مستشهدا بالدور الاجتماعي والتاريخي لجمعية أبناء سوهاج بالقاهرة ودعم الدولة المصرية في معركة التنمية ونشر الوعي بين أبناء سوهاج بالقاهرة.

وتحدث عدد كبير من الصحفيين والمهندسين عن أهمية حرب أكتوبر في تاريخ الدولة المصرية والأمة العربية وقد قام مجلس الإدارة بتكريم سيادة اللواء رفعت عبد العزيز
لتاريخه النضالي في خدمة مصر وجيش مصر، وأدار اللقاء الإعلامي حمادة عثمان الأمين العام لجمعية أبناء سوهاج بالقاهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار