• logo ads 2

تنظيم جولة للمرشدين السياحيين بمتحف شرم الشيخ

alx adv
استمع للمقال

أعلن متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، عن تنظيم محاضرة وجولة إرشادية لمجموعة من المرشدين السياحين لتعريفهم بالمتحف والقطع الأثرية المعروضة به.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والاثار لتعريف المرشدين السياحيين بالمتحف والقطع الاثرية المعروضة به لتمكينهم من شرح مقتنياته وسيناريو العرض الخاص به للسائحين بطريقة سهلة ومشوقة.

 

وأوضحت “ميريام ادوارد” المشرف العام علي متحف شرم الشيخ، أنه خلال المحاضرة والجولة التي اصطحبهم فيها دكتور أسامة عبد الوارث ودكتورة ميسرة عبد الله أعضاء اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، تم تسليط الضوء على فلسفة العرض المتحفي للقاعات والقطع الاثرية التي تعبر عن تنوع وثراء الحضارة المصرية العريقة عبر العصور التاريخية المختلفة، بالاضافة الى الهدف والرسالة التي يحب ان بيقدمها المتحف للزائرين.

 

وانبهر المرشدين بالمتحف واصفين اياه بالفريد، كما قاموا بجولة حول المتحف ليتعرفوا علي المناطق الترفيهية به.

 

وأشار محمد حسنين، مدير المتحف أن متحف شرم الشيخ، افتتحه فخامة رئيس الجمهورية يوم ٣١ اكتوبر الماضي، وتقرر فتحه طوال أيام الأسبوع لفترتين الاولي صباحية من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 مساء، والفترة الثانية مسائية من الساعة 5 مساءَ وحتى 11 مساءَ، حيث ستقدم تلك المواعيد فرصة للسائحين للتمتع بشواطئ المدينة الخلابة وممارسة الرياضات المائية الممتعة صباحًا، وزيارة المتحف ليلًا للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

 

ويضم المتحف ثلاث قاعات للعرض المتحفي، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم والبازارات ومحال الحرف التراثية، ومسرح مكشوف وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات.

سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ

ويتناول سيناريو العرض المتحفي لمتحف شرم الشيخ نشأة الحضارة المصرية وتطورهـا، كما يسلط الضوء على الإنسان المصري وسلوكه تجاه البيئة من حوله، وكيفية التعايـش مع كائناتها التي قدسها حيث يعرض المتحف ٥٢٠٠ قطعة أثرية منتقاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار