• logo ads 2

تطور مفاجئ.. إلى أين تتجه أسعار الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة اليوم الثلاثاء ارتفاعا ملحوظا بالسوق ومحلات الصاغة ، بعد الانخفاض المتواصل خلال الأيام الماضية ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولًا فى مصر 1102 جنيهًا بعد  أن سجل أمس 1085 جنيها بواقع زيادة تتراوح ما بين 15 و17 جنيها ، وسجلت أوقية الذهب 1670 دولار وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تذبذب بأسعار الذهب فى السوق المحلى

 

ويشهد سعر الذهب حالة من التذبذب والاضطراب في الأسعار خلال هذه الأيام، حيث ارتفع مرة واحدة واستمر على هذا الارتفاع عدة أيام، ثم عاد وانخفض من جديد لكنه لم يعود لسعره القديم، وعاد من جديد للارتفاع  خلال تعاملات الظهيرة اليوم الثلاثاء.

 

ويقول نادى نجيب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب عاوت للارتفاع مرة أخرى بعد الانخفاض خلال الأيام الماضية، بفعل تواترت الحرب الروسية الاوكرانية بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات العسكرية، والاحداث والقصف الجديد على اوكرانيا خلال الساعات الماضية.

 

ارتفاع أسعار الذهب

وتابع “نجيب” ، أن الأحداث العالمية التى تجرى بين الدول الكبرى والأزمة الاقتصادية عوامل تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب عالميًا ومحليًا، مشيرا إلى هذه الفترة تشهد حالة من الترقب بين المستثمرين وكبرى الشركات ،خاصة بعد إعلان الرئيس الروسى التعبئة الجزئية للقوات المسلحة.

 

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات فترة الظهيرة أكد عضو شعبة المصوغات والمجوهرات أنها جاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل 1102 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1262.8 جنيه، وسجل الجنيه الذهب 8840 جنيهًا، وعيار 18 سجل 947 جنيهًا، وعيار 14 سجل 738.7 جنيه وسجلت أوقية الذهب 1670 دولار.

 

متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار