• logo ads 2

دراسة لإنشاء مركز تدريب صيني للتطوير الصناعي بالعين السخنة

alx adv
استمع للمقال

استقبل اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون المناطق الصناعية وفد أعمال نيجيري، برئاسة السفيرة مريم كاتاجوم، وزيرة الدولة للتجارة والصناعة النيجيرية، بمقر الهيئة بالسخنة للتعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة، في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقد استهل الوفد الزيارة بالاستماع إلى عرضٍ تفصيليٍّ عن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والصناعات المستهدف توطينها والميزات التنافسية التي تمنحها الهيئة لمستثمريها .

 

وخلال اللقاء أبدى نائب رئيس الهيئة سعادته باهتمام الوفد النيجيري بالتعرف على المنطقة الاقتصادية وفرص الاستثمار بها واطلاعهم على تجربة التنمية والمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية .

وجود مناطق حرة مشابهة في نيجيريا وتطمح إلى الاستفادة من تجربة النجاح المصرية في المنطقة الاقتصادية

ومن جانبها لفتت الوزيرة النيجيرية إلى وجود مناطق حرة مشابهة في نيجيريا وتطمح إلى الاستفادة من تجربة النجاح المصرية في المنطقة الاقتصادية، كما أثنت الوزيرة على المزايا والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الهيئة، و أبدت إعجابها بخدمة الشباك الواحد والخطة الاستراتيجية للهيئة خاصة الصناعات المستهدفة، وأعربت عن تطلعها إلى تجربة النجاح المصرية في المنطقة الاقتصادية في إطلاق منطقة اقتصادية بنيجيريا تجمع كل القطاعات الصناعية مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

 

وعقب اللقاء اصطحب نائب رئيس المنطقة الاقتصادية، وزيرة التجارة النيجيرية والوفد المرافق لها في جولة ميدانية لعدة مصانع بالمنطقة الصناعية، وذلك للتعرف على الإمكانات عن قرب و مدى تنوع الصناعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية .

متوسط معدل تداول يصل إلى 42 حاوية لكل ساعة

وفى وقت سابق، أعلنت الشركة عن تحقيق واحد من أعلى معدلات تداول للحاويات خلال وردية عمل واحدة (12 ساعة) يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر 2022 ، وهو 6800 حاوية ومتوسط معدل تداول يصل إلى 42 حاوية لكل ساعة .

 

وعن هذا الانجاز عبر المهندس محمود أيوب – الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة قناة السويس للحاويات – عن سعادته بتحقيق هذا الحجم من التداول ، و الذي يعد إنجازًا عظيمًا يحسب لتاريخ الشركة ويسطر بأيدي العاملين ، مع الأخذ بالاعتبار تحقيق عنصر السلامة الأعلى منذ بداية العمليات فى 2004 .

وأضاف أيوب بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة تضافر جهود العاملين والتعاون المثمر فى جميع قطاعات الشركة و الذين لم يدخروا جهد فى الالتزام بأعلى معايير المهنية و وضع العديد من الخطط المشتركة البديلة فى حالة وجود اى معوقات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار