• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تحسن أداء البورصة خلال جلسات اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت تحسنًا ملحوظًا من بداية جلسات الأمس واستمر ذلك لجلسات اليوم ، جاء ذلك بسبب الأخبار الإيجابية من تصريحات مسئول صندوق النقد حول الرؤية الإيجابية للمفوضات التى أوشكت على الانتهاء بشأن القرض ، مما يعنى استقرار لأسعار العملة  المحلية مقابل العملات الأجنبية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع خبير أسواق المال ، أن استقرار أسعار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية يفيد بأنه من المتوقع أن يحدث للسوق جذب للسيولة المحلية والأجنبية التى كانت متخوفة من انخفاض أسعار العملة .

 

وأضاف ” إمام ” أن الأسعار السوقية للأسهم خلال الفترة الماضية كانت مغرية بشكل كبير لتكوين مراكز شرائية، وبالتالى مع ظهور تلك الأخبار ستساعد على أن يظهر عمليات شراء جيدة تؤثر بشكل جيد على المؤشر الرئيسى والمؤشر السبعينى .

 

وعن أهم القطاعات التى تشهد حركة إيجابية ، قال “إمام” أن قطاع البنوك يشهد تحركات جيدة لانه المستفيد بشكل كبير ومباشر ولديه حركة وتذبذبات سعرية جيدة ، كما أن قطاع الصناعة يشهد أداء ممتاز بشكل عام خلال جلستى الأمس واليوم .

كما توقع خبير أسواق المال أن قطاع مواد البناء سيشهد تحرك إيجابى خلال الأسبوع الحالى .

 

وأشار أن الصعود السريع للسوق خلال الفترة الحالية متوقعًا أن تصحبه عمليات تصحيح ، نظرا لأن حجم السيولة لم تساعد السوق للصعود بشكل كبير فجأة .

 

تعاملات جلسة المنتصف للبورصة المصرية

 

وواصلت مؤشرات البورصة المصرية صعودها بمنتصف تعاملات جلسة الإثنين 17 – 10 – 2022 ، حيث حقق المؤشر الرئيسى ” إيجى إكس 30 ” صعودا بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 10053 نقطة ، وارتفع مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.48% ليصل إلى مستوى 1915 نقطة ، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.19% ليصل إلى مستوى 12349 نقطة ، ونزل مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 4067 نقطة .

 

كما شهد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” ارتفاعا بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى 2193 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 0.27% ليصل إلى مستوى 3134 نقطة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار