• logo ads 2

بـ 670 مليون دولار.. “أوراسكوم كونستراكشون” تضيف عقودًا جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، عن إضافة عقوداً جديدة بقيمة 670 مليون دولار أمريكي إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثالث من عام 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة: خلال بيان صادر للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، أنه بذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الحالى إلى 3.1 مليار دولار.

وتابعت الشركة ، أن المشروعات في منطقة الشرق الأوسط تمثل نسبة قدرها 70% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثالث من العام الحالى .

و أشارت الشركة إلى أن تلك المشروعات تتركز في قطاعات البنية التحتية واللوجستية والتجارية، وتمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة نسبة بلغ قدرها 30% من إجمالي المشروعات خلال الربع الثالث، ويتركز النسبة الأكبر في قطاع مراكز البيانات.

كما نوهت الشركة، إلى أن قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتوقعة بلغت 6.1 مليار دولار  فى 30 سبتمبر 2022.

 

 أوراسكوم كونستراكشون تضيف عقودًا جديدة خلال الربع الثانى

 

سبق و أفصحت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، عن قيامها بإضافة عقود جديدة بقيمة بلغت 1.8 مليار دولار ، إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثاني من 2022.

وقالت الشركة في بيانها ، أن إجمالي قيمة العقود الجديدة في النصف الأول من العام المالي 2022 ، قد بلغت 2.4 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 55% ، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة أن المشروعات في مصر تمثل نسبة 70% من إجمالي قيمة العقود الجديدة المبرمة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ونوهت إلى أن المجموعة قد قامت بتعزيز دورها المتكامل في تطوير منظومة للقطار فائق السرعة في مصر ، بتوقيع مرحلة جديدة لهذا المشروع بطول 1.325 كيلومتر.

كما تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة نسبة قدرها 30% خلال الربع الثاني من 2022، والتي تركزت معظمها فى مشروعات بقطاعي مراكز بيانات والمباني التجارية، بينما بلغت القيمة المتوقعة للمشروعات تحت التنفيذ  6.4 مليار دولار في 30 يونيو الماضي.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

أظهرت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، أرباح بقيمة 40.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 53.4 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الستة أشهر حوالى 10 ملايين دولار، مقابل 43.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

فيما سجلت الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 1.8 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، فقد ارتفعت خسائر الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجحالى   إلى 23.6 مليون دولار، مقابل 13.1 مليون دولار خسائر خلال نفس الفترة من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار