• logo ads 2

أسعار الذرة تتراجع.. والطن يسجل هذا الرقم

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذرة بجميع أنواعه خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعات متتالية على مدار الفترة الأخيرة، وكان أعلن رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع يوم الأحد، الإفراجات عن كميات من فول الصويا المكدسة فى الموانئ المصرية، والإفراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذرة الصفراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت الأيام الماضية أزمة نقص في الأعلاف أثرت على سوق الدواجن في مصر، وانعكست على المنظومة بالكامل، من مربين وتجار وصولا إلى المستهلكين، الذين عانوا من حالة عدم استقرار أسعار الدواجن والبيض.

 

الحكومة تحركت على الفور وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، عقب تصاعد الأزمة وتأثيرها على أسعار الدواجن والبيض، ووجود بعض الشكاوي من قبل المربين والتجار وكذلك المستهلكين،

 

وقال المهندس يحيى زمزم صاحب شركة رخاء للأعلاف والإنتاج الداجني، إن القرارات التى اتخذت أمس لإنهاء أزمة الأعلاف ومنتجي الدواجن، والإفراجات عن ما يعادل أكثر من 60 ألف طن من فول الصويا، لأن يكون لها تأثير على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف يحيي زمزم، فى تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، أن الإفراجات تحتاج على الأقل أسبوعًا ليكون لها تأثير على خفض الأسعار، نتيجة أن المصانع قامت بشراء الخامات بسعر أعلى خلال الأيام الماضية، لذا لن يكون هناك انخفاض فى الأسعار، ولن تحل مشكلة الأسعار الإ إذا تم المحافظة على الإفراجات بصورة منتظمة، مضيفًا أن سعر الذرة ارتفع اليوم عن 11 ألف جنيهًا، والجلوتين سجل 13 ألف جنيهًا، والصويا سجلت أمس 25 ألف جنيهًا.

 

أسعار الذرة اليوم 

 

هبط سعر طن الذرة البرازيلي بمقدار 300 جنيه، لتصل القيمة الشرائية عند 10,800 جنيهًا للطن.

 

الذرة الأرجنتيني

وتراجع سعر طن الذرة الأرجنتيني إلى 10,800 جنيهًا للطن، بمقدار انخفاض 300 جنيه.

 

الذرة الروماني

وانخفض سعر الذرة الروماني بمقدار 700 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 10,300 جنيه.

 

الذرة الأوكراني

وهبط سعر الذرة الأوكراني في السوق المحلي بنحو 700 جنيه، لتسجل القيمة الشرائية للطن 10,300 جنيه، اليوم.

 

سعر الذرة عالميا

انكمشت أسعار العقود الآجلة للذرة في جلسة تداول اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ تراجع عقد ديسمبر 2022 ليصل إلى 681 سنتًا للبوشل، بمقدار انخفاض 2.4 سنت.

 

وهبط عقد مارس 2023 لتداول الذرة إلى 687.75 سنت للبوشل، بخسائر قدرها 2 سنت، وقت كتابة الخبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار