• logo ads 2

الذهب يصعد 9 جنيهات خلال تعاملات المنتصف.. وصل “كام”

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات فترة المنتصف اليوم الثلاثاء ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلي والصاغة، بقيمة تراوحت بين 9 إلى 10 جنيهات ، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى السوق المصرى 1130 جنيها، وسجل السعر العالمي 1644 دولار بعد ارتفاع سعر الدولار تراجع سعرالمعدن الأصفر عالميا، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

سوق المشغولات الذهبية

وحسب نادى نجيب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع الأسعار يعود لآلية العرض والطلب والتى تتحكم فى سوق المشغولات الذهبية ومحال الصاغة، مشيرا إلى أن شراء السيدات للذهب ليس مرتبطا بوقت معين وإنما للمرأة الحق في التزين بالذهب والمجوهرات في جميع الأوقات.

أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن من العوامل التى أدت إلى ارتفاع الأسعار أيضا الأوضاع الاقتصادية العالمية والتى تشهد حالة من الاضطراب والتوتر والتضخم في أعلى حالاته في كافة دول أوروبا، خاصة حالة التوتر بين الدول الكبرى كما يحدث بين أوكرانيا وروسيا ، والصين وتايوان خلال الفترة الأخيرة.

أزمة الحرب الروسية الأوكرانية

وأشار نجيب” إلى أننا نستورد الذهب بالدولار والعملة الأجنبية مرتفعة هذه الايام خاصة فى السوق الموازى ، وأيضا حالة الحرب مستمرة بين روسيا وأوكرانيا ، ولا يوجد استقرار ، والذهب سلعة عالمية حساسة تتأثر بالظروف الدولية”.

أسعار الذهب اليوم فى السوق المحلى

وعن أسعار الذهب جاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر سجل 1130 جنيها، وعيار 24 سجل 1291.5 جنيه، وعيار 18 سجل 968.5 جنيه، وعيار 14 سجل 755.5 جنيه، وسجلت أوقية الذهب 1644 دولار، وسجل الجنيه الذهب 9040 جنيها دون مصنعية.

وعالميا تراجعت أسعار الذهب، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بينما أبقت التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى وهو ميجعل المستثمرين في حالة قلق.

وتوقع عضو شعبة المصوغات والمجوهرات ان يواصل الذهب ارتفاعاته خلال الأيام المقبلة في ظل حالة عدم الاستقرار ، وفى ظل عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية العالمية وارتفاع التضخم.

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة الأخرى، مما يجعل الذهب المقوم بالدولار أكثر تكلفة على المشترين في الخارج، بينما حام مؤشر عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات قرب أعلى مستوى بلغه في الآونة الأخيرة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار