• logo ads 2

الإتربي: ارتفاع محفظة القروض ببنك مصر إلى 56 مليار جنيه فى 2022

استفاد من هذه التمويلات 153 ألف شخص

alx adv
استمع للمقال

 

كشف محمد الإتربي رئيس بنك مصر، أن محفظة القروض ببنك مصر ارتفعت من 400 مليون جنيه في 2014 إلى 56 مليار جنيه في 2022، استفاد من هذه التمويلات نحو 153 الف مستفيد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد أن البنوك العاملة في السوق المصري وفرت نحو 400 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن منح قروض خضراء أو سندات خضراء أو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ذكر أن بنك مصر أول بنك يوقع اتفاقية مع صندوق أبوظبي لاستقبال الخريجين من الجامعات الاماراتية ويتم تعيين جزء كبير منهم

 

أضاف رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن حجم الاستثمارات بين مصررارتفعت اى 28 مليار دولار وتعد الامارات أكبر دولة عربية تستثمر في مصر وثالث دولة عالمية، لافتا إلى أن 4 بنوك تعمل في السوق الإماراتية وهم البنك الاهلي المصري، و بنك مصر ، وبنك القاهرة ، والبنك العربي الأفريقي.

 

 

أشار في كلمته خلال احتفالية 50 عاما مصر والإمارات، إلى أن القطاع المصرفي المصري جاذب جدا ونسب الربحية به مرتفعة جداً، وهو ما أهله لجذب 5 بنوك إماراتية تعمل في القطاع المصرفي المصري بلغ إجمالى أصولهم 400 مليار جنيه.

 

أوضح أن متوسط القطاع المصرفي في مصر بالنسبة لإجمالي القروض والودائع بلغ 48% وهو ما يوفر السيولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

أضاف أن محفظة القروض ببنك مصر ارتفعت من 400 مليون جنيه في 2014 إلى 56 مليار جنيه في 2022، استفاد من هذه التمويلات نحو 153 الف مستفيد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

 

أكد أن البنوك العاملة في السوق المصري وفرت نحو 400 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن منح قروض خضراء أو سندات خضراء أو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

ذكر أن بنك مصر أول بنك يوقع اتفاقية مع صندوق أبوظبي لاستقبال الخريجين من الجامعات الاماراتية ويتم تعيين جزء كبير منهم.

 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، افتتاح احتفالية اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية – الإماراتية “٥٠ عاما .. مصر والإمارات قلب واحد”، التي تنعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة مرور ٥٠ عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحضر الاحتفالية كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد محمد القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات، وعدد من الوزراء من الجانبين المصري والإماراتي، وأحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، وكذا سفراء عدد من الدول لدى مصر، إلى جانب لفيف من المسئولين والشخصيات البارزة.

 

وألقى الدكتور مصطفى مدبولي كلمة، استهلها بالترحيب بالسادة الحضور في مصر التي تعتز دائماً بضيوفها الكرام من جميع الدول العربية الشقيقة، قائلا: نشهد اليوم الاحتفال بمرور خمسين عاماً على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضاف أن هذه الاحتفالية تُعقد برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد”، وبمشاركة جمع متميز رفيع المستوى من السادة الوزراء، وممثلي حكومَتَى البلدين، والسادة سفراء الدول العربية الشقيقة، وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني المصري والعربي، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات التنموية الدولية والإقليمية.

 

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بروح الأخوة والتعاون التي كانت وراء إطلاق هذه الاحتفالية التي تمتد على مدار ثلاثة أيام لتغطي مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والثقافي، مؤكدا أن هذه المناسبة الغالية تُمثل فرصة مهمة يجب علينا أن نستثمرها لتنمية القواسم المشتركة، وتأكيد معاني الأخوة في الجسد العربي الواحد، فدولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائماً أول المساندين للدولة المصرية في أدق اللحظات الفارقة في تاريخها الحديث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار