• logo ads 2

“برايم القابضة” تقرر تخفيض رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، عن ملخص قرارات اجتماع مجلس إدارة الشركة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة ، خلال بيان صادر للبورصة المصرية ،اليوم الأربعاء، أن الجمعية العامة غير العادية قررت النظر فى تخفيض وزيادة رأسمال الشركة وتعديل النظام الأساسي.

 

وقالت الشركة خلال بيان ، أن العمومية ستنظر في تخفيض رأس مال الشركة من 350 مليون جنيه إلى 175 مليون جنيه عن طريق تخفيض القيمة الاسمية للسهم إلى 50 قرش بدلًا من 1جنيه.

 

ليصبح قيمة رأس المال موزعة على 350 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرش للسهم الواحد ، وذلك من خلال أطفاء الخسائر المرحلة بمبلغ 175 مليون جنيه وفقًا للقوائم المالية المنتهية فى 30 سبتمبر 2022.

وأضافت أنها تقرر زيادة رأسمال الشركة من 175 مليون جنيه إلى 275 مليون جنيه بزيادة 100 مليون جنيه زيادة نقدية تمول عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كل بنسبة مساهمته في رأسمال الشركة.

كما أن زيادة رأس مال الشركة سيكون من خلال اصدار 200 مليون سهم يتم الاكتتاب فيها بالقيمة الاسمية بواقع 50 قرشا للسهم، ويتم السداد نقدا أو تمول من الأرصدة الدائنة للمساهمين.

كما قررت الشركة تكليف لجنة المراجعة والحوكمة ولجنة المخاطر المركزية بالشركة القابضة بأعمال اللجان على شركتي برايم فنتك واندورس.

 

 

القوائم المالية للشركة  خلال 9 أشهر

 

كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، عن ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 39%، على أساس سنوي، عن التسعة أشهر الأولى من العام الحالي .

 

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي خسائر بقيمة بلغت 48.34 مليون جنيه خلال التسعة أشهر،فى مقابل خسائر بلغت 34.76 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي  فقدر تراجعت لتسجيل  8.93 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 12.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت خسائر الشركة خلال التسعة أشهر إلى 144.94 مليون جنيه، مقابل 10.29 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار