• logo ads 2

«الهيئة الحكومية المعنية بتغير المناخ»: التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف

alx adv
استمع للمقال

قدم الدكتور هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، الشكر للحكومة المصرية وأمانة مؤتمر قمة المناخ في مصر، قائلا: “كل الامتنان للحكومة المصرية وأمانة مؤتمر الأطراف وشعب مدينة شرم الشيخ على الحفاوة والترحيب”، مشددا على أنه يجب العمل الجماعي لمواجهة تغير المناخ وارتفاع درجة حرارة الأرض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية الإجرائية لمؤتمر المناخ الـ 27 برئاسة سامح شكري: “لدينا العلم والتقارير ونحن على دراية للتصدي للتغير المناخي.. وتوافر التمويل والتكيف والذي تقيده درجات الحرارة.. الخسارة والأضرار والنظم الطبيعية والبشرية ستدفع إلى حدود التكيف القصوى بسبب تغير المناخ”، مشددا على أن التدفقات المالية قليلة مقارنة بالأهداف المعلنة.. والتعاون الدولي لخفض الانبعاثات يحتاج المزيد.

 

وتابع الدكتور هوسونج لي: “منذ اتفاقية باريس الكثير من الدول والحكومات وضعت القوانين والسياسات واللوائح.. ولكن بالطبع لابد من التوسع ورفع الطموحات للتنفيذ.. هذه فرصة تتاح كل جيل لإنقاذ الكوكب وسبل العيش.. نحن أمام فرصة سانحة والتزام في الوقت ذاته.. مجموعة الخيارات والوقت المتوفر لها الآن لن يتوفر للزعماء وصناعي السياسيات في المستقبل.. المجتمع العلمي والعلماء على استعداد للعمل في كل خطوة على الطريق في هذه الرحلة والمسيرة لخفض درجات الحرارة وتحقيق التنمية المستدامة.. كوكب الأرض لا يستحق أقل من ذلك”.

 

 أعلن ألوك شارما ، رئيس مؤتمر المناخ كوب 26، افتتاح الدورة الـ27 للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ كوب 27، معربًا عن شكره العميق لمصر على حفاوة الترحيب، والجهود المترتبة على استضافة مؤتمر من هذا النوع، مشددا: يجب أن يكون مؤتمر شرم الشيخ مؤتمر الأعمال الملموسة”.

 

قال “ألوك شارما” خلال افتتاح أعمال الدورة 27 من الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ فى مدينة شرم الشيخ، بعد انتهاء رئاسة بريطانيا لمؤتمر كوب 26، وفى نوفمبر المنصرم اجتمع العالم فى ظروف جيوسياسية متشرذمة وجائحة لا زالت مستمرة فان التعاون فى مجال المناخ من ضمن مصالحنا الذاتية، وبفضل هذا التعاون توصلنا لإنجاز أمر تاريخى وملئ بالأمل، وتمكنا من إنجاز لائحة لاتفاقية باريس والتعهد بزيادة ومضاعفة التمويل بحلول 2025 وضرورة الدعم فى مجال الخسائر وتوفير التمويل، معربا عن أمله فى إحراز تقدم ملموس فى كوب 27.

أشار إلى أن رياح عالمية أطاحت بدول العالم، مثل حرب أوكرانيا التى أدت إلى تسارع الأزمات العالمية مثل الغذاء والطاقة وارتفاع التضخم والدين، مشددا على أن هذه الأزمات تفاقمت أيضا بسبب المناخ والجائحة.

تصدر إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة بدء الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP27» خلال ساعات بحضور قادة العالم، اهتمامات صحف القاهرة، الصادرة اليوم الأحد.

 

تنطلق، اليوم الأحد، أعمال قمة المناخ بمشاركة أكبر عدد من قادة العالم ورؤساء الدول والحكومات وكبار المسئولين وممثلى المؤسسات الدولية والإقليمية، وتستمر أعمال المؤتمر حتى يوم 18 نوفمبر الجارى، حيث تركز المناقشات على إنقاذ كوكب الأرض من تغيرات المناخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار