• logo ads 2

«العقارية للبنوك» تعلن انتهاء النزاع مع «ميد بنك»

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، عن آخر مستجدات النزاع القائم بين الشركة و ميد بنك وفقا للحكم الصادر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و قالت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنه تم انتهاء النزاع بالتسوية الودية مع ميد بنك والتنازل عن كافة الإجراءات القانونية ضد الشركة، كما أنه تم الاتفاق على أن المديونية بالكامل وفقًا للتوسية بلغت 4.5 مليون جنيه.

 

و تابعت أنه تم سداد المديونية بالكامل، إذ  تم سداد حوالي 2.1 مليون جنيه بموجب الشيك المحصل من البنك المصري الخليجي بموجب الحجز الذي قام به بنك ميد بنك على حساب الشركة ، وتم سداد 2.34 مليون جنيه بعد التفاوض مع رئيس مجلس إدارة العقارية للبنوك وسدادها من حسابه الشخصي.

 

و نوهت الشركة ، أنه بناء على ذلك تمت التسوية الودية مع البنك من خلال التوقيع على عقد التسوية المبرم بين الطرفين ، كما تم اخطار المركزي المصري بتعديل حالة الشركة.

 

مساهم يرفع حصته في رأسمال العقارية للبنوك

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، أن المساهم تامر محمد صفاء الدين، قام ببيع كامل حصته في أسهم رأسمال شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية والبالغة 5.06%.

و أوضحت الشركة ، أن المساهم  قام ببيع 263.41 ألف سهم بقيمة بلغت 5.79 مليون جنيه بمتوسط سعر 22 جنيه للسهم.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من عام 2022

 

و كانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية  ، قد كشفت عن نتائج أعمالها عن النصف الأول من 2022 و التي أظهرت ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 188.74%، على أساس سنوي.

 

كما أظهرت مؤشرات الشركة، عن تسجيلها صافي خسائر بقيمة بلغت 4.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 1.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما لم تحقق إيرادات النشاط أي عوائد خلال الستة أشهر الأولى من عام 2022 ، وكذلك خلال الفترة ذاتها من العام المقارن.

 

و بلغت إيرادات أخرى للشركة 46 ألف جنيه خلال النصف الأول من 2022 مقابل إيرادات أخرى بـ 323 ألف جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2021.

فيما سجلت الخسائر الناتجة عن أنشطة التشغيل 2,9 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الحالي، فى مقابل خسائر ناتجة عن أنشطة التشغيل بـ 930 ألف جنيه بالنصف الأول من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار