• logo ads 2

4 شركات تتقدم بطلب للبورصة لإيقاف التداول على أسهمها

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، و شركة إميرالد للاستثمار العقاري، و أودن للاستثمار والتنمية، و المصريين للاسكان والتنمية والتعمير، عن تقديمها بطلب للبورصة المصرية لإيقاف التداول على أسهمهم ، وذلك اعتبارًا من نهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركات خلال بيان صادر للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن إيقاف التداول حيث ستحدد الحق في أسهم رأسمال المصريين للإسكان (الدامجة) بعد الاندماج لمالك ومشتري السهم بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022 المقبل.

وتابعت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو محو قيدهم من السجل التجاري تمهيدا لشطب قيد أسهمها من البورصة نتيجة الإندماج والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها يوم الخميس المقبل 10 نوفمبر 2022 المقبل.

 

 وكانت الجمعية العامة غير العادية للمصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، وافقت على دمج 5 شركات تابعة لها، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً لقوائم ديسمبر 2021.

وقررت العمومية اندماج كل من إميرالد للاستثمار العقاري، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وأودن للاستثمار والتنمية، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان.

واعتمدت العمومية تقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن الاندماج، التي انتهت في تقريرها إلى تحديد صافي حقوق الملكية لكل من الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس القيمة الدفترية.

كما قامت العمومية بالموافقة على تحديد رأس المال المصدر للمصريين للإسكان بعد الاندماج بمبلغ 300 مليون جنيه، ورأس المال المصدر للشركة هو عبارة عن ناتج إجمالي صافي حقوق الملكية للمصريين للإسكان والبالغ 190.24 مليون جنيه، وصافي حقوق مساهمي إميرالد للاستثمار العقاري والبالغ 172.82 مليون جنيه.

 

 

قوائم مالية للشركة  خلال 6 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات الخاصة بشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، صافي ربح بلغ 11.53 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 14.38 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال ستة الأشهر نحو 1.46 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 6.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 10.07 مليون جنيه، مقابل 7.86 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت إلى 34.96 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 34.59 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال النصف الأول من العام الحالى لتتكبد 4.64 مليون جنيه خسائر، مقابل أرباح بلغت 2.1 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار