Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

خبير: تداولات البورصة تجاوزت 800 مليون جنيه بالمنتصف

alx adv
استمع للمقال

واصلت البورصة المصرية ارتفاعها خلال جلسات اليوم الأربعاء 23 -11 -2022 ، جاء ذلك مدفوعاً بعمليات شراء المصريين وسط تداولات مرتفعة تجاوزت 800 مليون جنيه ،كما شهدت البورصة العديد من المحفزات القوية التى ساهمت في صعودها خلال الفترة الحالية .

 

ومن جانبها قالت دعاء زيدان خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” حقق صعودا بنسبة 1.12% ووصل الى مستوى 12763 نقطة ، ولديه مستوى دعم عند منطقة 12500 ، وأول مستوى مقاومة له عند 12800 .

 

طلب الصندوق القطري

 

وأضافت أن هناك حركة جيدة في معظم قطاعات البورصة المصرية ، خاصة بعد طلب الصندوق القطري شراء حصة من أسهم شركة الصناعات الكيماوية ” كيما ” ، مما أثر بشكل إيجابي على قطاع البتروكيماويات ، كما شهد قطاع الإسكان ضخ جيد للسيولة على مدار جلسات اليوم ، حيث يشهد السوق حركة توازن جيدة بين القطاعات ، مما ساهم في إتخاذ الإتجاه الصاعد .

 

وأكدت خبيرة أسواق المال أن الربع الأخير من العام الجاري يشهد موجة من الصعود ، جاء ذلك نتيجة المحفزات التى شهدها السوق خلال الفترة الماضية التى من المتوقع أن تستكمل لنهاية العام ، منها تحرير أسعار الصرف الذى آثر بشكل كبير على حركة الأسهم والشراء بسبب فرق سعر الدولار وقيمة الأسهم ، مما ساهم فى ظهور الأجانب من جديد فى عمليات الاستحواذ والشراء .

 

حركة المؤشر السبعيني

كما أن المؤشر السبعينى يشهد حركة إيجابية جيدة حيث أن معظم الأسهم به قوية وليست مضاربية ، وارتفع خلال جلسات اليوم بنسبة 0.52% ليصل إلى مستوى 2418 نقطة ، ولديه مستهدف أول عند مستوى 2600 نقطة ، كما أن هناك توقعات بوصله لمستوى 3000 نقطة بنهاية العام .

كما أشارت أن الارتفاعات التى تشهدها مؤشرات البورصة بالتوازى يؤكد على عمق صعود السوق ، خاصة مع الاهتمام الحكومي الكبير بالإهتمام بجذب استثمارات كبيرة لسوق المال ، وتعزيز دوره في النمو الإقتصادي ، وبذلك فإن البورصة المصرية تشهد استثمارات مميزة خلال تلك الفترة بسبب أن أسعار الأسهم منخفضة بالنسبة للقيمة السوقية لها ، عكس الركود الذي يشهده  معظم القطاعات مثل الذهب والعقارات ، كما أن هناك مقترحات أمام مجلس النواب تقيم أصول بالقيمة العادلة بدل من القيمة السوقية ، بسبب الفرق الكبير بين سعر الدولار وحركة الأسهم .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا