Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

المغرب تتعادل سلبياً امام كرواتيا

alx adv
استمع للمقال

حل التعادل  السلبى علي مباراة المغرب و كرواتيا فى المباراة  التي أقيمت اليوم، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ترتيب المجموعة السادسة  مونديال قطر 2022

وجاء ترتيب الفرق فى  المجموعة السادسة بعد التعادل ، حيث تساوى المنتخب المغربي  مع المنتخب الكرواتي برصيد 1 نقاط لكل منهما ، و بلجيكا و كندا 0 نقاط لكل منهما ، وفى انتظار  نتيجة المباراة  التي ستقام اليوم في تمام  التاسعة مساءً

مباراة مغرب و كرواتيا

وجاء ذلك في مباراة متكافئة الفرص،  انتهت بالتعادل السلبي في افتتاح مباريات الجولة السادسة بمونديال قطر 2022   ، وهى  ليست اول مباراة لمنتخب عربي تنتهي بالتعادل فقد انتهت ايضا مباراة تونس و الدنمارك بالتعادل السلبي

لوكا مودريتش  يحصد جائزة رجل المباراة

وحصد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الاسباني جائزة رجل المباراة، والذي ظهر بمستوى متميز وقطع العديد من الهجمات الخطيرة للمنتخب المغربي  .

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني وليد الركراكي تشكيل منتخب المغرب ، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى : ياسين بونو

خط الدفاع : نصير مزراوي ، نايف أكرد ، رومان سايس ، أشرف حكيمي.

خط الوسط : سفيان أمرابط ، عز الدين أوناحي ، سليم أملاح.

خط الهجوم: سفيان بوفال ، يوسف النصيري ، حكيم زياش.

فيما أعلن زلاتكو داليتش  المدير الفني لمنتخب كرواتيا التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش

الدفاع: يوسيب يورانوفيتش – ديان لوفرين – بورنا – سوسا يوشكو جوارديول

الوسط: لوكا مودريتش – مارسيلو بروزوفيتش  – ماتيو كوفاشيتش

الهجوم: إيفان بيريشيتش – نيكولا فلاشيتش – أندري كراماريتش

 

تاريخ مواجهات المنتخبين

تقابلا مرة وحيدة عام 1996 في مباراة ودية   وانتهت بانتصار الناريون بعدما حل التعادل الأيجابى علي اللقاء بنتيجة 2-2 وفازت كرواتيا بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح

.

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب المغرب حوالي 241.10 مليون يورو  أشرف حكيمي  نجم باريس سان جيرمان الفرنسي  هو أغلي لاعب في المنتخب تبلغ قيمتة التسويقية 65 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

بينما وصلت القيمة التسويقية لمنتخب كرواتيا  إلى 377 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعبجوسكو جفارديول نجم لايزبيج الالماني  هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 60 مليون يورو.

مشاركات المنتخبين في المونديال 

شارك المغرب في كأس العالم في6 مرات ، الأولى كانت في 1970 والأخيرة في 2022.

خرج المنتخب المغربي من الدور الأول في جميع المرات، باستثناء مرة وحيدة كانت في المكسيك 1986، وودع حينها من دور الـ16، وأصبحت المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يتخطى الدور الأول.
وخلال مشاركتة في مونديال كاس العالم  ، خاض المنتخب المغربي 17 مباراة فاز في مبارتين  و تعادل في6 مبارايات وخسر 9 مباريات .

 

فيما تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات أعوام (1998 – 2002 – 2006 – 2014 – 2018 – 2022 ) ويعد أفضل إنجازاته الحصول على المركز الثالث في فرنسا عام 1998 والصعود للنهائي والحصول على المركز الثاني في النسخة السابقة من المونديال التي استضافتها روسيا عام 2018.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا