• logo ads 2

وزارة التخطيط تُشارك بقمة «Forbes 30 UNDER 30»

alx adv
استمع للمقال

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، ممثلًا عنها مشروع رواد 2030 بقمة فوربس الشرق الأوسط ” Forbes 30 UNDER 30” ، والتي تضم المبتكرون والمبدعون الشباب تحت سن ٣٠ عامًا ،  والذين أثبتوا بصماتهم في المنطقة وخارجها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

استعراض الخدمات التي يقدمها المشروع لرواد الأعمال

 

حيث شارك مشروع 2030 ، بجناح خاص به ضمن فعاليات القمة ، والتقى ممثلى المشروع بعدد كبير من الشباب المشاركين ، وتم استعراض الخدمات التي يقدمها المشروع لرواد الأعمال.

كما شاركت الدكتورة غادة خليل ، مدير مشروع رواد 2030 ، بالجلسة المنعقده خلال فعاليات القمة حول المشروع ، واستعرضت خلالها دور مشروع رواد 2030 فى دعم الابتكار والتحول الرقمي ، وعلاقته بريادة الأعمال ، وطرق الدعم التى يقدمها المشروع لرواد الأعمال ، سواء من خلال الحاضنات التخصصية المختلفة مثل حاضنة الذكاء الاصطناعى التى تدعم الشباب ، والشركات الناشئة المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي ، أو من خلال الأنشطة والبرامج التعليمية المختلفة التى يقدمها المشروع.

 

وأوضحت خليل ، خلال مشاركتها أن مشروع روّاد 2030 ، تم إنشاؤه عام 2018 ، بهدف تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر ، من خلال وَضع منظومة متكاملة للابتكار ، وذلك تماشيًا مع استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

 

قائمة العام الحالي للقمة تضم 35 شخصًا من 13 جنسية

جدير بالذكر أن قائمة العام الحالي للقمة تضم 35 شخصًا ، من 13 جنسية ، ويعد المصريون الأكثر تمثيلًا بـ12 شخصًا ، يليهم 6 من لبنان ، و3 من كل من عمان والسعودية ، ويقيم المتأهلون للقائمة في 8 دول في الشرق الأوسط ، ويقيم 12 شابًا وشابة من القائمة في مصر ، يليهم 10 في الإمارات ، و5 في لبنان، و3 في السعودية.

 

في حين يبلغ متوسط أعمار جميع المتأهلين للقائمة نحو 27 عامًا ، وتهيمن فئة التأثير الاجتماعي على القائمة بـ8 مشاركات ، تليها التجارة بـ6 ، والإبداع بـ5 ، والعلوم والتكنولوجيا والرياضة بـ4 لكل منهما ، والتمويل بـ3 مشاركات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار