• logo ads 2

رغم الإجازة الأسبوعية.. سعر الذهب يرتفع 10 جنيهات

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد قفزات جديدة في مصر، مع بداية التعاملات، على الرغم من الإجازة الأسبوعية في سوق المشغولات وزاد الجرام في حدود 10 جنيهات جديدة، مقارنة بمستواه في تعاملات مساء أمس، ليسجل مستوى قياسيا جديدا، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر  1438 جنيها، بسبب آلية العرض والطلب وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

آليات العرض والطلب ترفع الأسعار

وأشار “نجيب” إلى أن أسعار الذهب في السوق المحلي شهدت قفزة كبيرة منذ بداية الأسبوع الجاري، ليتخطى سعر الجرام 1400 جنيه، ويصبح أعلى مستوى لسعر الجرام في التاريخ، لافتا إلى ان هذا الصعود الكبير في الأسعار نتيجة لحدوث طلب مرتفع على الذهب في مصر بشكل كبير جدا على مدار الأيام الماضية وبداية من الأسبوع الماضي.

 

وتابع “نجيب ” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأسبوع الماضي محليا بقيمة تراوحت ما بين 30 إلى 50 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاءًا بانتخابات التجديد النصفي لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

 

 تحركات أسعار الذهب

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا على شراء الذهب في السوق المحلي، بسبب الزيادات الهائلة في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسية، بالإضافة إلى آلية العرض والطلب فضلا عن طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر فى الأسواق العالمية من قبل الشركات والمستثمرين، وفقا لـ”الشعبة”.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على أسعار المشغولات

وقال “نجيب” إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر شيوعا سجل 1438 جنيها، وعيار 24 سجل 1634 جنيها، وعيار 18 سجل 1233 جنيها، وسجل الجنيه الذهب ، 11504 جنيها، بينما زادت أسعار الذهب عيار 14 إلى 959 جنيها.

 

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار