• logo ads 2

أحمد جلال رئيسًا لبنك تنمية الصادرات

alx adv
استمع للمقال

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتعيين الدكتور أحمد جلال رئيسًا لمجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات لمدة 3 سنوات، أو لحين انتهاء مدة مجلس الإدارة الحالى أيهما أقرب خلفا لـ “مرفت سلطان”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبحسب قرار صادر من رئاسة مجلس الوزراء، جاء اختيار أحمد جلال رئيسا للبنك المصرى لتنمية الصادرات بناءً على اقتراح وزير التجارة والصناعة، وعلى ما عرضه محافظ البنك المركزي.

 

كما تضمن قرار رئيس الوزراء تعيين محمد أبوالسعود الذى يشغل رئاسة قطاع مخاطر الائتمان فى البنك نائبا لرئيس مجلس إدارة البنك التنفيذية حتى مدة انتهاء مدة المجلس.

 

وينتهى مجلس إدارة البنك فى مارس 2025 بعد مرور 3 سنوات على قرار تعيين المجلس من الجمعية العمومية فى مارس الماضى.

 

وكان أحمد جلال قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، خلفًا للراحلة ميرفت سلطان الرئيسة السابقة للبنك.

 

ويمتلك أحمد جلال أكثر من 29 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي ومجال التأجير التمويلي والائتمان وبنوك الاستثمار والخطط الاستراتيجية.

وعن بدايات “جلال” فقد حصل على دكتوراه في الإدارة الاستراتيجية عام 2015 من ”الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري“، وماجستير في إدارة الأعمال عام 1995 من ”جامعة ماسترخت“ في هولندا، وبكالوريوس بنفس الاختصاص عام 1992 من ”جامعة القاهرة“.

كما شغل عدة مناصب منها، رئيس قطاع تمويل الشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي الكويتى (بيريوس سابقا)، وهو المؤسس والعضو المنتدب لشركة بيريوس مصر للتأجير التمويلى، ورئيس مجلس إدارة الشركة خلال الفترة اللاحقة.

بالإضافة إلى عمله بشركة موبينيل، كمدير التخطيط الإستراتيجى والبنك المصرى الأمريكى، كمدير علاقات العملاء بقطاع الائتمان وتمويل الشركات، بالإضافة إلى عدة مؤسسات مالية أخري

وكشفت القوائم المالية المجمعة للبنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، عن الفترة المالية المنتهية في 30-09-2022 عن ارتفاع أرباح البنك قبل الضرائب إلى 1.567 مليار جنيه في أول 9 أشهر من 2022، مقابل 768.435 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار