• logo ads 2

التموين: الصويا لا تتخطى 26 ألف جنيه.. والدولة تسعى لضبط الأسعار

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن وضع سعر استرشادي لضبط حركة البيع والشراء وخاصة لفول الصويا، قائلًا« أن السعر المبدئى الذى تم تحديده يتراوح بين 21 أو 22 ألف جنيها كحد أقصى، موضحًا أن الدولة تعلم تماما احتياجات السوق من المواد الخام وما تم الإفراج عنه حتى الأن يغطى احتياجات السوق لمدة 10 أيام لذلك لا يوجد داعى لرفع الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن ما يتم تداوله بشأن ارتفاع أسعار الصويا إلى 34 ألف جنيها غير صحيح، حيث الدولة تسعى جاهدة لضبط الأسعار و الحفاظ علي المربي وكذلك تخفيف الأعباء عن المستهلك النهائى، مشيرًا إلى أن لديه ما يثبت بالأوراق والفواتير الرسمية أن سعر تداول الصويا لم يتجاوز الـ27 ألف جنيها للطن، و أن من يعرف مصنع أو تاجر يبيع بسعر أعلي من ذلك ولديه فواتير تثبت ذلك عليه التوجه لوزارة التموين وتقديمها وسوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

 

عبد المنعم خليل: الإفراجات تتم اسبوعيا لكل المستوردين الذين قدموا طلبا للإفراج عن خاماتهم

وأكد خليل، أن الإفراجات تتم اسبوعيا لكل المستوردين الذين قدموا طلبا للإفراج عن خاماتهم ويتم متابعة هذه الإفراجات، ومن لا يلتزم بالسعر المحدد لا يحصل علي إفراجات مرة أخرى، مضيفًا أن اللجان التى يتم تنظيمها لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار مازالت مستمرة و تقوم بعملها، وهى مكونة من وزارة الزراعة ومباحث التموين والمركز الإقليمى للأعلاف وجهاز حماية المستهلك، مضيفًا أنه سوف يتم عقد اجتماع مع رؤساء الغرف التجارية ومجلس الوزراء وذلك لضبط الأسعار ولكن الوزارة أعطت مهلة لكل التجار لمدة يومين لتخفيض الأسعار بشكل يتناسب مع المستهلك النهائى ويكون فيه هامش ربح للمنتج أيضا، واذا لم يتم ذلك سوف يتم التدخل من قبل الدولة لحل المشكلة.

 

وقفزت أسعار الأعلاف بشكل كبير، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفول الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا بمعدل 12000 جنيه فى الطن، لترتفع القيمة الشرائية له أكثر من 34 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

أسعار الأعلاف في مصر

وقفزت أسعار الأعلاف بوتيرة أسرع بالسوق المحلي المصري خلال تعاملات اليوم، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 21.000 جنيه للطن، بزيادة 300 جنيه عن سعره أمس.

 

وسجل سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» ارتفاعًا بنحو 300 جنيه، ليصل الطن إلى 20.900 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 20.800 جنيه، مرتفعًا بمقدار 300 جنيه عن سعره أمس.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» ارتفاعًا ليصل سعره 20.400 جنيه، مسجلًا زيادة بمقدار 300 جنيه بالطن، مقارنة بـ20.100 جنيه للطن أمس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار