• logo ads 2

عقب قرار «الفيدرالي».. الذهب يصعد 25 جنيهًا فى بداية التعاملات

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الذهب الارتفاع خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم الخميس، وسجل سعر الذهب اليوم في مصر ببداية التعاملات لعيار 21 الذي يقيس متوسط تحركات الاسعار قيمة 1725 جنيها، بزيادة 15 جنيها مقارنة بسعر الذهب نهاية تعاملات أمس، وسجل سعر اوقية الذهب عالميا 1808 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

الفيدرالى الأمريكى يرفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس

 

ياتى ارتفاع سعر الذهب اليوم الخميس عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس الذى اعلن عنه مسائء الاربعاء.

وتختلف أسعار الذهب  بالمصنعية والدمغة، من مكان لآخر، ومن تاجر لآخر ، ومن محافظة إلى أخرى،  حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 5 و10% من سعر الجرام ، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي والسبائك.

 

أسعار الذهب خلال تعاملات الصباح

عالميا، شهدت أسعار الذهب بالبورصات العالمية ، تراجعا بما يقارب 1% اليوم الخميس، بعد تصريحات بشأن رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة على الدولار العام المقبل.

 

ويرصد “عالم المال”  أسعار الذهب اليوم خلال تعاملات الفترة الصباحية والتى جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1725 جنيها وعيار 24 سجل 1971 جنيها، وعيار 18 سجل 1478 جتيها، وعيار 14 سجل 1150 جتيها ،والجنيه الذهب سجل 13800 جتيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1808 دولار.

 

أشار نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال ” إلى أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا.

 

وفى سياق أخر أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي على هامش معرض الذهب، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن الثمينة، وذلك في إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب في مصر.

إلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر

وكانت مصانع الذهب طالبت بإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، وذلك لتشجيع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار