• logo ads 2

عيسى يؤكد: المستهدف 30 مليار دولار من السياحة ضمن خطة 2030

خلال لقائه مع صحفيوا القطاع..

alx adv
استمع للمقال

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار خلال لقائه اليوم بالصحفيين المسؤولين عن ملف السياحة أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً لتعظيم دور السياحة كأحد موارد الدخل القومى المهمة كما أنها تعكس صورة مصر الحضارية وتاريخها العظيم .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار عيسى إلى أنا مصر لديها 2000 موقع أثرى منها 133 موقع مفتوح للزائرين كما أن لديها 41 متحف منهم 31 متحف مفتوحين للزائرين كما أن هناك 8000 منشأة سياحية مرخص لها بالعمل تحت مراقبة الوزارة فهناك 1200 فندق مرخص سياحيا، و1300 مطعم سياحي، 2200 مزار سياحي، 480 مركز غوص .

كما أكد عيسي أن الوزارة أنفقت 1.6 مليار جنيه على السياحة والطيران خلال العام المالي 2021/ 2022 .

كما أشار إلى أن الإنفاق على الطيران بشكل منفرد وصل إلى 850 مليون جنيه خلال العام المالي 2021/ 2022 .

مستكملًا أن هناك 3 أهداف نعمل عليهم خلال الفترة المقبلة، وهي الطيران، والتجربة السياحية، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي .

وقال وزير السياحة والآثار أن تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كانت هى الوصول لتحقيق 30 مليار دولار من السياحة ضمن خطة 2030، وهو ما نعمل عليه حاليًا .

وأشار إلى أنه تم تحديد 3 أولويات تقوم عليه الوزارة فيما يتعلق بقطاع السياحة المحور الأول وهو الطيران، ويوجد تنسيق مشترك مع وزارة الطيران المدنى بشكل دورى ومستمر لزيادة عدد الرحلات والمقاعد والطيران منخفض التكاليف، والمحور الثانى هو العمل على تحسين التجربة السياحية فى مصر، أما المحور الثالث فيقوم على تحسين مناخ الاستثمار السياحى .

استكمل وزير السياحة والآثار بقوله إننا نحتاج فى مصر لزيادة عدد المقاعد المحجوزة على الطيران والرحلات لـ 3 أمثال التى يتم حجزها الآن، ونعمل على صناعة السياحة من أية ممارسات ضارة بها .
كما أشار الوزير إلى أن الوصول لـ30 مليون سائح سنويًا، يحتاج إلى زيادة معدل نمو الغرف السياحية في مصر 25% سنويًا لاستيعاب تلك الأعداد وبالتالى نعمل على تشجيع وجذب الاستثمارات السياحية فى مصر، خاصة وأن الدولة انفقت الكثير ونجحت فى تأهيل البنية التحتية والطرق الإقليمية بما يسهم فى ربط الأماكن السياحية والأثرية ببعضها البعض .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار