• logo ads 2

بنك التنمية الصناعية يستهدف تأسيس 10 مراكز تطوير أعمال 

alx adv
استمع للمقال

كشفت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، أن مصرفها يستهدف تأسيس 10 مراكز تطوير أعمال عن طريق مراكز الشباب، موضحة أن البنك منتشر بشكل جغرافي لتغطية عدد كبير من المحافظات من أهمها محافظات الصعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكدت غادة البيلي، أن القطاع المصرفي يعمل على دعم الشباب وتمكينهم، عن طريق تقديم التمويلات وطرح الفرص الاستثمارية لهذه الفئة، أن فضلا عن تدشين مبادرة رواد النيل التي تعمل على تعزيز ريادة الأعمال وتسخير كل الأدوات لهذه الفئة.

 

أوضحت أن بنك التنمية الصناعية يقدم عددا من الخدمات المالية غير المصرفية لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، ومساعدتهم وضع دراسة الجدوى.

 

 

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين 19 ديسمبر فعاليات المؤتمر الاقتصادي «الناس والبنوك» في دورته السادسة عشرة تحت عنوان «دور القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني».

 

مذكرة تفاهم مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة النيل الأهلية تنظم التعاون بين الأطراف الثلاثة

ووقع بنك الصناعية IDB مؤخرا مذكرة تفاهم مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة النيل الأهلية تنظم التعاون بين الأطراف الثلاثة بهدف دعم وتنمية ريادة الأعمال وذلك في إطار الاتفاقية المُوقعه بين البنك المركزي المصري ووزارة الشباب والرياضة لبناء قدرات الشباب وتأهيله فنياً وإكسابه المهارات اللازمة لتأسيس الشركات والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة و تحقيق الشمول المالي ودعم جهود التنمية المستدامة.

و يستهدف بنك التنمية الصناعية من إنشاء هذه المراكز دعم وتأهيل الشباب و ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال وتشجيع الشركات الناشئة وخلق فرص إستثمارية فى المجالات الاقتصادية المختلفة خاصة الصناعية واختيار المشروعات الواعدة ورعايتها و الذي من شأنه المساهمة في زيادة التصنيع المحلي، هذا بالاضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية. و التي من ضمنها (تكوين فكرة مشروع– تأسيس مشروع – دراسات الجدوى – تيسير تسجيل النشاط أو الحصول على التراخيص) وذلك بالتعاون مع جامعة النيل ، أحد أكبر الجامعات العلمية في هذا المجال – وبما يساهم في النمو الاقتصادي وما يحققه من تنمية مستدامة وتوافقاً مع إستراتيجية الدولة 2030.

 

التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي

ويناقش مؤتمر «الناس والبنوك» على مدار يومين العديد من القضايا الاقتصادية التى تشهدها الساحة حاليا، وفي مقدمتها: التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.. دعم الدولة للصناعة الوطنية.. الاعتماد على المنتَج المحلي.

 

ويتطرق المؤتمر إلى: مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي، ودور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر، يحضر المؤتمر لفيف من قيادات القطاع المصرفي، ونخبة من رؤساء مجالس البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد.. كما يشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار