• logo ads 2

ارتفاع مستمر.. سعر طن الحديد المحلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

واصل سعر الحديد اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، الارتفاع لليوم الثالث على التوالى ، تزامنا مع ارتفاع طفيف في سعر الأسمنت الرمادي بنسبة بسيطة أيضًا، حيث وصل السعر في السوق المصرية إلى 1827.52 جنيه لطن الأسمنت وسجل سعر طن الحديد 25.700 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأسعار الحديد تشهد حالة من عدم الاستقرار بالنسبة للأسعار فيتغير السعر يوميا وهذا ما ظهر خلال الأيام الماضية وذلك نتيجةً لاختلاف العوامل المؤثرة على تحديد الأسعار، والتي في الغالب تتضمن التكاليف المستخدمة في الإنتاج وأسعار الأدوات ووسائل الشحن والنقل.

عوامل تؤثر على أسعار الحديد

 

كما أن الكميات المعروضة في الأسواق مقارنةً بكمية الطلب على المنتج من قِبل المستهلكين، وكذلك الأسعار اليومية السائدة في الأسواق العالمية، فضلاً عن حالة المنافسة بين المصانع والموزعين، حيث أن اشتعال المنافسة أحياناً قد يتسبب في خفض سعر المنتج بالأسواق أو العكس وهو كل هذه الأمور تتحكم فى سعر الحديد، وفقا لـ“شعبة مواد البناء“.

 

وقال رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية،  إن سعر الحديد للبيع من أرض المصنع بعد ثلاث زيادات في ديسمبر وصل لنحو 23.450 ألف جنيه، ومن المفترض أن يتراوح سعر المستهلك بين 24.5 و 25 ألف جنيه، موضحا إن شراء المستهلك سعر الطن بما يتجاوز 27 ألف جنيه يشير إلى عشوائية في التسعير أو نقص في المعروض، وذلك رغم معدلات الإنتاج المستقرة بالمصانع.

ارتفاع سعر الحديد في مصر مقارنة بالعالمي

 

ولفت “الزينى” فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال” إلى أن سعر الحديد للبيع من أرض المصنع يشهد ارتفاعا مقارنة بالسعر العالمي رغم دعم الدولة لأسعار الغاز الطبيعي للمصانع وتوفير الدولار، واستقرار سعر الخامات عالميا.

 

تعرف على أسعار الحديد

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الحديد بالسوق المحلى، جاءت كالتالى:

سجل سعر طن حديد عز 25.700 جنيه للطن، وسجل سعر طن حديد بشاى 26.100 جنيه، وسجل سعر طن حديد المصريين 25.550 جنيه، وسجل سعر طن حديد المراكبى 24,700 جنيه، وسجل سعر طم حديد العتال 26,050 جنيه، وسجل سعر طن حديد العشرى 5,550 جنيه، سعر طن حديد مصر ستيل 25,550 جنيه، وسجل سعر حديد المعادى 25,650 جنيه للطن، وسجل حديد الكومى 25,550 جنيه للطن، حسب بيانات الشركات والمصانع.

7 ملايين طن حجم إنتاج مصر من الحديد

 

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار