• logo ads 2

مجددًا.. كرتونة البيض الأحمر تصل 85 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الخميس ديسمبر 2022 فى المزرعة والأسواق المحلية، ليسجل سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم  82.75 جنيه، في المزرعة، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 80 جنيها، وذلك تزامنًا مع زيادة أسعار الأعلاف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فمنذ أكثر من شهرين وصلت أسعار البيض فى بعض المناطق إلى 90 جنيه، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج، فضلًا عن تحكم مجموعة من السماسرة لتحديد سعر بيع البيض على مستوى جزء كبير من الجمهورية، مما دفع جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى رفع دعوى جنائية ضد مجموعة من كبار سماسرة البيض والدواجن، ووضع عقوبة نصف مليار جنيه غرامة مالية لكل تاجر متربح من قضية أسعار البيض.

 

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم جملة

 

سعر طبق البيض الأبيض اليوم الخميس في المزرعة عند 78 جنيها.

 

سعر البيض الأحمر في المزرعة

 

سعر طبق البيض الأحمر في المزرعة، حيث بلغ 82.75 جنيه.

سعر طبق البيض البلدي في المزرعة

 

ارتفع سعر طبق البيض البلدي إلى 80.75 جنيه.

 

الاستثمار الداجنى

وخصصت الدولة 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير.

 

وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل

وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و 100 مليون طائر سنويًا، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير، ويسجل عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل.

 

ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى، وتشمل خطة تنفيذ المشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار