• logo ads 2

قفزة فى أرباح “العربية للأدوية” خلال 5 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية – أدكو  ، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة  12.3 % على أساس سنوي، خلال الخمسة أشهر المنتهية في نوفمبر من العام المالي الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، أنها سجلت صافي ربح قبل الضرائب بقيمة بلغت 60.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر 2022، فى مقابل 53.55 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

و على مستوى مبيعات الشركة خلال الخمسة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 264.28 مليون جنيه بنهاية نوفمبر، فى مقابل 240.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

مساهمو «العربية للأدوية» يقرون توزيع كوبون نقدي

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية – أدكو ، عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة ، على توزيع الأرباح عن العام المالي 2021-2022.

وأوضحت الشركة خلال بيان سابق للبورصة المصرية، أن نصيب المساهمين في الأرباح بواقع 4.8 جنيه نقداً عائداً على السهم ، فيما يبلغ نصيب العاملين نحو 7.19 مليون جنيه.

وتابعت الجمعية ، أنها وافقت على تقرير مجلس الإدارة للشركة المعد طبقا للمادة ( 40 ) من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية .

 

أرباح العربية للأدوية ترتفع خلال 4 أشهر

 

سبق و أظهرت المؤشرات المالية الخاصة بشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن ارتفاع أرباح الشركة قبل الضرائب بنسبة 13.29%، على أساس سنوي ، خلال أول 4 أشهر من العام المالي الجاري.

وقالت الشركة ، أنها حققت صافى ربح قبل الضرائب بلغ 48.65 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة بلغت  42.94 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الأربعة أشهر لتصل إلى 207.71 مليون جنيه، فى مقابل 190.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

الشركة العربية للصناعات الدوائية (المعروفة باسم: أدكو) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1996 و تعمل في قطاع المستحضرات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الأدوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار