• logo ads 2

التموين: 50% تخفيضات الأوكازيون الشتوي وتوقعات بمشاركة 3 آلاف محل تجاري

alx adv
استمع للمقال

كشف أحمد أبو الفضل، مدير عام التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن نسبة التخفيضات المتوقعة علي الملابس ضمن الاوكازيون الشتوي والمقرر انطلاقه 6 فبراير 2023، متوقعا أن تتراوح نسبة التخفيضات هذا العام ما بين 20% إلي 50%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “ابو الفضل” فى تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية ، أنه من المقرر أن يشارك فى الاوكازيون الشتوي 2023 أكثر من 3 آلاف محل تجاري.

 

كما أوضح أن الرقابة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية مستمرة علي مدار العام بالكامل ضمن قانون حماية المستهلك علي أن يقوم المحل المشارك فى الاوكازيون بتقديم الفاتورة للمستهلك، وفي حال قيام المحل بالاعلان عن تخفيضات وهمية سيتم التعامل معه وفقا لقانون حماية المستهلك.

 

مؤكدا أن هناك عقوبات رادعة تنتظر المخالفين لقواعد الاشتراك بالاوكازيون الشتوي هذا العام، مؤكدا أن عقوبة الاوكازيون الوهمي تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل حتي 2 مليون جنيه.

كما ناشد “ابوالفضل” جميع التجار المشاركين فى الاوكازيون هذا العام بضرورة اتباع الخطوات الصحيحة والالتزام بالآليات المطبقة.

وأكد مدير عام التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن التموين تقوم بحملات طوال العام ويتم تكثيفها خلال فترتي الاوكازيون، موضحاً أن التموين وزارة طوارئ طوال العام ليس فقط على مستوي الاوكازيون، ولكن الرقابة مستمرة علي السلع المختلفة خاصة الأرز والدواجن وغيرها من السلع الأساسية.

 

أصدر  الدكتور  علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الاوكازيون) لعام 2023، ونص القرار الصادر  بالبدء في الاوكازيون في 6/2/2023، ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

 

وإلزم القرار الصادر من ‏ الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على أذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم، كما أكد  الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في القرار على اهمية التزام الجهات المشاركة باعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

 

وصرح المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير  احمد ‏كمال ان الهدف من الاوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع مؤكداً ان الاوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الاسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية ايضاً.

 

وطالب المتحدث ‏الرسمي معاون معالي الوزير  احمد كمال المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية ومن المتوقع ان يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة الى 4 الآلف محل تجاري.

 

وفى وقت سابق ، استعرضت وزارة التموين والتجارة الداخلية تقريرا عن إنجازات الوزارة على مدار عام 2022 منها استدامة توفير الدعم السلعي والخبز المدعم والسلع الأساسية للمواطنين من صرف الخبز المدعم وتم إنتاج وصرف ( 91 ) مليار رغيف خلال عام 2022، و62.762.908 مستفيدين من صرف السلع التموينية، وتم تدبير وصرف سلع تموينية للمواطنين حاملي البطاقات الذكية بمبلغ 36 مليار جنيه خلال عام 2022  واستخراج بطاقات تموينية مستجدة ( المرأة المعيلة – المطلقات – الارامل واستبعاد 153062 بطاقة تموينية غير مستحقه للدعم نتيجة ” وفاة – خصم جميع المستحقين – تعدي على الأراضي الزراعية – عدم الصرف لمدة 6 شهور “.

وتنفيذا  للتكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية فيما يخص دعم السلع التموينية وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارا من 1 سبتمبر2022 حتى 30 يونية 2023 بإضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التى تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر وتم توفير وبيع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية علي مدار العام وخاصة خلال فترة الأعياد والمواسم وإستدامة تنظيم المعارض الموسمية الرسمية ( أهلا مدارس – أهلا رمضان – عيد الفطر – عيد الأضحي) لتوفير إحتياجات المواطنين بأسعار مناسبة تخفيفاُ عن كاهل المواطنين ومجابهة أية محاولات للإحتكار والتلاعب بالأسعار خلال المواسم والأعياد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار