• logo ads 2

حصاد 2022 |  878 مليون دولار مبيعات مصر من الذهب والفضة

alx adv
استمع للمقال

كشف تقرير لوزارة البترول والثرة المعدنية، صدر اليوم الأربعاء عن ارتفاع مبيعات مصر من الذهب والفضة خلال عام 2022 بنسبة 17% على أساس سنوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح تقرير الوزارة أنه تم بيع نحو 568 ألف أوقية ذهب وفضة خلال 2022 بقيمة إجمالية بلغت 878.24 مليون دولار.

 

وأضاف أن قيمة الإتاوة المستحقة خلال 2022 بلغت نحو 26 مليون دولار بينما تم إنتاج حوالي 9.5 مليون طن من المنتجات والخامات التعدينية خلال 2022 بنسبة ارتفاع 50% عن عام 2021.

كما تم إنتاج كمية حوالى 9.5 مليون طن من المنتجات والخامات التعدينية خلال العام بزيادة نسبتها حوالى 50% على عام 2021.

 

الملا يكشف خطة وزارة البترول لتطوير قطاع التعدين

وحسب بيان وزارة البترول والثروة المعدنية، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن الوزارة تواصل تنفيذ خطط وبرامج العمل المنبثقة عن إستراتيجية تطوير قطاع التعدين التي تم وضعها بهدف تطوير قطاع تعدينى جاذب للاستثمارات وقادر على المساهمة بقوة في الناتج القومى من خلال منظومة متكاملة من الإجراءات لتحديث أساليب ممارسة العمل التعديني وتعظيم القيمة المضافة من الخامات التعدينية، والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية والخبرات المتميزة في هذا المجال، وامتلاك مصر لمناطق تعدينية بالغة الأهمية في منطقة الصحراء الشرقية.

9 شركات مصرية تفوز بمزايدة البحث عن الخامات التعدينية

وتابع “الملا” أنه في 26 مايو 2022 تم إعلان نتيجة الجولة الثانية من المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له التي تم طرحها في مارس2020، حيث فازت  4 شركات إنجليزية ومصرية وكندية لعدد 8 قطاعات بالصحراء الشرقية.

كما تم الإعلان عن نتيجة مزايدة البحث عن الخامات التعدينية والمعادن المصاحبة (الحديد والفوسفات والنحاس والرمال البيضاء والفلسبار وغيرها) فى عدة قطاعات على مساحة 16كم2.. حيث فاز بها عدد 9 شركات مصرية بإجمالى 11 قطاعا من الخامات (الفوسفات – الرمال بيضاء– كاولين).

وانتهت وزارة البترول من تنفيذ 4 مشروعات لتنمية وانتاج الغاز من الحقول المكتشفة بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 185 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات يومياً، ويبلغ إجمالى التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات حوالى 183 مليون دولار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار