• logo ads 2

بعد الزيادة الأخيرة.. تعرف على أسعار الأسمنت اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الاسمنت اليوم الخميس 29/12/2022 حالة من الاستقرار بالسوق المحلى ، عقب آخر زيادة لطن الاسمنت الأسود خلال تعاملات أمس، بمقدار يتراوح من 40 : 110 جنيهات، ويأتي ذلك بعد هدوء بالأسواق دام لنحو 4 أيام.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الأسمنت الأبيض

وشهدت أسعار الأسمنت الأبيض والمقاوم استقرارًا عند نفس مستوياتها السعرية، وذلك بعد القفزة التي سجلتها أمس، بالنسبة للمقاوم بمقدار يتراوح من 40 : 50 جنيه بالطن.

ويسيطر على سوق مواد البناء حالة من الكساد والركود في الطلب خلال الفترة الحالية؛ نظرًا لتسجيل الأسعار مستويات مرتفعة، وزيادة التكاليف، إضافة إلى وقف تراخيص البناء في كافة المحافظات بناء على قرارات الحكومة فى الفترة الماضية باستثناء المشروعات القومية والعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لـ”شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية”.

 

وحسب أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية، فى تصريحات سابقة لـ،”عالم المال”  أن الطلب على مواد البناء متراجع خلال الفترة الحالية، وذلك مع عدم وجود تراخيص في عدد كبير من المناطق إضافة إلى ارتفاع أسعار الحديد، في حين أن التراجع الذي شهده الحديد مؤخرا لم يحرك وضع الأسواق.

ويعد  الأسمنت عنصر أساسي من عناصر البناء الرئيسية يتأثر سعره ويختلف من يوم إلى يوم ما بالارتفاع أو الانخفاض وربما الركود، حسب آلية العرض والطلب بالسوق.

أسعار الأسمنت اليوم

 

وفى التقرير التالى يرصد “عالم المال” أسعار الاسمنت اليوم الخميس فى السوق المحلى، وجاءت كالتالى: أسمنت لافارج المخصوص شهد استقرارًا اليوم، ليبلغ نحو 1860 جنيه للطن، أسمنت وادي النيل اليوم عند 1825 جنيه، أسمنت السويدي سجل سعر طن 1920 جنيهًا للطن.

وسجل أسمنت العربية  سجل سعر طن 1883 جنيهًا، أسمنت العسكري بني سويف يسجل 1830 جنيهًا للطن،أسمنت حلوان وصل سعر طن إلى 1870 جنيهًا.

أما عن الأسمنت الأبيض حقق سعر الأسمنت رويال العادة اليوم الخميس نحو 2525 جنيهًا للطن، فيما بلغ متوسط سعر الأسمنت «سوبر سيناء» اليوم 2525 جنيهًا للطن.

 

وسيطرت حالة من الهدوء على سعر الأسمنت الأبيض العادة، إذ بلغ 2600 جنيه للطن.

الأسمنت المقاوم ووصل سعر طن “أسمنت السويدي” 1965 جنيهًا، بينما استقر سعر أسمنت لافارج، عند 1925 جنيهًا.

وسيطرت حالة من الهدوء المتواصل على سعر الأسمنت المقاوم لشركة السويس عند 1920 جنيهًا للطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار