• logo ads 2

فى 10 خطوات.. كيفية حصول المطلقة على بطاقة تموين مستقلة

alx adv
استمع للمقال

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، للمرأة المطلقة خدمة استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الزوج، بشرط أن تكون مقيدة بالفعل على قاعدة بيانات فالدعم، وذلك من خلال التقدم بطلب إلى مكتب التموين، أو «أون لاين» عبر منصة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ونرصد فى السطور التالية خطوات الفصل الاجتماعي عبر مصر الرقمية:

 

1- الدخول على موقع مصر الرقمية من هنا

 

HTTPS://DIGITAL.GOV.EG/

 

ثم تسجيل الدخول برقم الهاتف و( الباسورد) الذي تم إعداده مسبقا

 

2- اضغط على أيقونة التموين

 

3- اختار فصل اجتماعي

 

4- اضغط على إبدء الخدمة.

 

5- ملء جميع الخانات المطلوبة والمتمثلة في المحافظة ومديرية التموين ،مكتب التموين ،واسم البدال التمويني.

 

6- اختار مكان تسليم البطاقة وليكن أقرب مكتب تمويني

 

7-ستظهر لك شاشة مدون عليها كل المعلومات التي قمت بإدخالها المتعلقة بالمحافظة، والمديرية، ومكتب التموين ومكان الاستلام اضغط على التالي.

 

8- ستظهر لك شاشة تتضمن رقم الطلب وتاريخه وتتبع الطلب بعد التأكيد .

 

9- ستظهر رسالة أخري مضمونها استلمنا طلبك بنجاح ورقم الطلب .

 

10- تتبع الطلب بالضغط على هذا الاختيار لمعرفة ماذا تم في طلبك .

 

ويمكن للمرأة المطلقة استخدام خدمة الفصل الاجتماعي عبر منصة مصر الرقمية، خاصة بعد توحيد قواعد البيانات الكترونيا بين التموين ومحاكم الأسرة، والسجل المدني، وأصبحت عمليات الزواج والطلاق مميكنة، ومثبته على قاعدة البيانات.

 

وتتيح منصة مصر الرقمية، العديد من الخدمات الحكومية المجانية ،والتي يمكن إنجازها «أونلاين» ومنها خدمات التموين، شرط أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب شخصي على البوابة الرقمية قبل بدء الخدمة .

 

وتبدأ  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يناير 2023، إلى نحو 64 مليون مواطن من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، اعتبارا من الأحد القادم، من التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساء.

 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استقرار وثبات سلع مقررات يناير دون أي زيادة في الأسعار، باستثناء سلعة المكرونة، حيث تم تحريك أسعارها لتصبح بسعر 12 جنيها للكيلو، و6 جنيهات للنصف كيلو.

 

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية (كالزيت والسكر والأرز والمكرونة)، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار