• logo ads 2

بعد طرح شهادات الادخار.. هل يتأثر قطاع الإتصالات؟

alx adv
استمع للمقال

قرر بنكا الأهلي ومصر، خلال الساعات الماضية طرح شهادة ادخار بعائد 25% لجميع العملاء بجميع الفروع، بحيث يحصل راغب الادخار على فائدة 25% على القيمة الإجمالية نهاية المدة ونحو 22.5% شهريًا، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 300 نقطة أي 3% على الإيداع والاقتراض، خلال اجتماع لجنة التسعير الشهر الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد قال سيد تبارك سيد تبارك، عضو مجلس إدارة شعبة الاتصالات وتجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية، إن القرارات الخاصة بطرح شهادات إدخار بفائدة 25% من شأنها عمل ركود كبير بالسوق التجارى، مشيرًا إلى أنه بعد طرح هذه الشهادات وبالفائدة الكبيرة سيتجه المواطن او من يملك أموال للبنوك ووضعها فى الشهادة للاستفادة من الفائدة 25% والمكسب الكبير الذى يعود عليه من هذه الشهادات.

 

وأضاف “تبارك” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن القرار أيضا سيصيب كافة القطاعات بالركود “التسويق، التجارى” وليس قطاع الاتصالات فقط، مشيرًا إلى ان الهدف من القرار من وجهة نظره إظهار الأموال المخزنة لدى بعض المواطيين  لوضعها فى الشهادات، وإخراج الدولار وهدم العملة الأجنبية لتحويلها لشهادات لتكسب بفائدة كبيرة مغرية تصل لـ 25% خاصة أنه لا يوجد تجارة أو بيزنس يصل لهذه النسبة من الفائدة .

الشهادات دعم قوى لأصحاب الدخول الضعيفة

وأشار”تبارك” إلى أن هذه الشهادات بمثابة دعم كبير وقوى للمواطن صاحب الدخل القليل  والضعيف ، وإظهار لروؤس الأموال المخزونة فى المنازل وتحويل العملة الصعبة المخزنة لعملة محلية مصرية من أجل هدم سعر الدولار، مشيرا إلى أن هذا القرار سيعود بالفائدة على القطاع المالى ولكن سيكون سلبيا على القطاع التجارى ، متابعًا ان أصحاب المعاشات سيلجأون لهذه الشهادات بـ 22.5% شهريا لمن لديهم مشكلة فى السنوى على حد قوله.

وعن سوق الهاتف المحمول خلال الفترة الحالية ، اكد “تبارك” أن سوق الهواتف يشهد حالة من الركود الكبير خاصة بعد ارتفاع الأسعار والمواد الخام ، لافتا إلى البعض اتجه إلى مراكز الصيانة وتصليح القديم بعد ارتفاع أسعار الجديد على حد قوله، موضحا أن الظروف الاقتصادية والأزمة العالمية أثرت على كافة القطاعات التجارية والصناعية.

 

شهادة الاستثمار البلاتينية

وأصدر البنك الأهلي المصري فى 2022  ، الشهادة البلاتينية ، حيث تقدم الشهادة عائدًا سنويًا 17.25% ويصرف العائد سنويًا، وهي أعلى عائد شهادة استثمار في مصر في ذلك الحين.

جاءت شهادة الاستثمار البلاتينية في البنك الأهلي، كأبرز الشهادات المرتفعة وهي شهادة ذات عائد ثابت وتبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، وكان يحتسب العائد في اليوم التالي لشرائها.

كما قدم البنك أيضا الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري بنسبة عائد 16% سنويًا، وهناك أيضا الشهادة البلاتينية بسعر فائدة 16.25% سنويا وهو العائد الذي يصرف بشكل ربع سنوي، أما الشهادة البلاتينية بسعر عائد 16.50% بدورية عائد تصرف نصف سنويًا، وهذا في 2022.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار