• logo ads 2

خبير: توقعات بارتدادة قوية للمؤشر الرئيسي بجلسة الثلاثاء

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقي أن البورصة المصرية شهدت ختام متباين للمؤشراتها في أولى جلسات الأسبوع،حيث إرتد المؤشر الرئيسي إيجي إس 30 لأسفل من مستوى ال 16274 نقطة بمنتصف الجلسة، ليختم الجلسة بصعود بنسبة 0.59%  ليصل الى مستوى 16096 نقطة بعد أن قلص معظم مكاسبه، فيما أحتفظ سهم بنك التجاري الدولي  بمكاسبه مما أحدث توازنًا مع مبيعات المؤسسات العربية على باقى القياديات ليغلق المؤشر باللون الاخضر.

اعلان البريد 19نوفمبر

فيما أنهى المؤشر السبعينى متساوى الأوزان إيجي إكس70 على تراجع بنسبة  1.28% ، بعد أن فقد كافة مكاسبه بمبيعات للأفراد العرب مقابل مشتريات ضعيفة من المصريين والأجانب ، التي لم تنجح فى توازن المؤشر ليغلق عند 2883مستوى نقطة متخليًا عن 57 نقطة من أعلى مستوى له فى الجلسة عند 2940 نقطة.

 

رأس المال السوقي

 

وأضاف “فودة” أن قيم التداولات بلغت 2.781 مليار جنيه ، بحجم تداول 1018 سهم ، من خلال 92864 صفقة ، بمخطط  سيولة للشراء 47% مع ارتفاع 58 ورقة مالية و تراجع 165 ورقة ، فيما ظلت على ثبات 9 ورقات مالية دون تغيير، ليربح رأس المال السوقى للشركات المقيدة 2 مليار جنيه مسجلا 1.035 تريليون جنيه بنهاية تداولات الاثنين.

وتابع أنه لايزال الأداء الإيجابى للسوق بالرغم من جنى أرباح صحى على معظم الأسهم خاصة الصغيرة و المتوسطة، بعد إسبوع من المكاسب وصل بمعظم الأسهم لمستهدفاتها القريبة التى وجب معها تحقيق أرباح فعلية خاصة للأفراد، لضخ دماء جديدة بالأسهم التى تمثل فرص قوية للشراء عند مناطق دعمها و هو ما يتوقع معه الإرتداد قبل منتصف جلسة الثلاثاء بدخول سيولة جديدة بالأسهم تباعًا بالقرب من المستويات السعرية الحالية.

مع التأكيد على الإنتقائية للأسهم القوية مع بداية إرتدادها لأعلى، و هو ما ظهر على بعضها قبل نهاية جلسة اليوم، و تخفيض المارجن لعدم الوقوع فى الضغوط البيعية مع أى تراجعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار