• logo ads 2

«الزراعة» تكشف تفاصيل‫ تطوير حديقتى الحيوان والأورمان

استمع للمقال

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي المسند إليها عملية تطوير حديقة الحيوان والأورمان والإشراف على التشغيل والصيانة والإدارة بشكل علمى سوف تستعين بتحالف الشركات العالمية المتخصصة في تطوير الحدائق وبالشراكة مع القطاع الخاص المصري بما يمكنها من تحقيق متطلبات التطوير.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت وزارة الزراعة أنها ستظل محتفظة بملكية الحديقتين ولا مجال ولا تفكير فى نقل الملكية لأى جهة كانت كما يشاع من أكاذيب مغلوطة من بعض مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام المغرضة.

 

وكان أكد مصدر حكومي مسؤول، قيام وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، ممثلين في الهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتوقيع عقد تطوير حديقتي حيوان الجيزة والأورمان.

 

موعد استلام التحالف لحديقة الحيوان:

وأوضح المصدر، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي ستقوم باستلام حديقة حيوان الجيزة؛ عقب انتهاء إجازة نصف العام، وتحديدا في 12 فبراير المقبل، مؤكدا أن الحديقة ستظل مفتوحة حتى إتمام الاستلام بشكل كامل.

 

موعد غلق حديقة الحيوان:

وتوقع المصدر، أن يتم الانتهاء من استلام التحالف بقيادة الهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ لحديقة حيوان الجيزة وحديقة الأورمان خلال نهاية فبراير المقبل، وبالتالي سيكون هذا موعد غلقها لبدء عمليات التطوير.

وفى التقرير التالى نتعرف على 6 محددات لتطوير حديقة الحيوان والأورمان

 

  •  رجوع حديقة الحيوان للإدراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان.
  • إنفاق علي التطوير ما لا يقل عن مليار جنيه سوف تنفقه الهيئة القومية للانتاج الحربى مع جهات من مواردهم وغير مسترد دون تحمل وزارة الزراعة أى أعباء ومقابل حصولها على حق الانتفاع للحديقتين بمقابل سنوى يدفع ايضا للوزارة يفوق أضعاف ما تحققه الحديقتين حاليا مع زيادة سنوية مطردة.
  •  عدم المساس بالمساحات الخضراء والحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين.
  • عدم المساس بالمباني الأثرية والتاريخية مثل كوبرى إيفل والقاعة الملكية والجبلاية وجزيرة الشاي والمتحف الحيواني وغيرهم.
  • نسبة المباني لا تتجاوز 9٪؜ من اجمالي مساحة يعني أقل من 1٪؜.
  • ستظل ملكية الحديقتين خالصة لوزارة الزراعة وستعود للوزارة بعد انتهاء مدة حق الانتفاع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار