• logo ads 2

قفزة فى أرباح غاز مصر بنسبة 82% خلال 2022

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة غاز مصر، عن اقتراح مجلس إدارة الشركة توزيعات نقدية على المساهمين عن أرباح العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، أن المقترح تضمن توزيع كوبون نقدي بواقع جنيه للسهم، رهنًا بموافقة عمومية الشركة.

 

 قوائم الشركة المالية خلال العام الماضي

 

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة غاز مصر، قد كشفت عن  ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 82% على أساس سنوي ،خلال العام الماضي.

وأضافت الشركة بحسب بيان لها  ، أنها حققت صافي ربح بلغ 301.18 مليون جنيه خلال 2022، مقابل صافي ربح بلغ 165.83 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وعلى مستوى إيرادات النشاط خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 7.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.4 مليار جنيه خلال 2021.

يشار إلى أن غاز مصر حققت أرباحاً بلغت 152.49 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 42.13 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات النشاط إلى 5.09 مليار جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل إيرادات بلغت 3.62 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 إصدار «غاز مصر» أسهم زيادة رأس المال

 

سبق و أفصحت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن موافقتها على إصدار شركة غاز مصر لأسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة ، أن أسهم زيادة رأس المصدر بلغت لعدد 48.14 مليون سهم اسمي عادي نقدي بقيمة اسمية للسهم 10 جنيهات، وبقيمة إجمالية للإصدار مبلغ 481.4 مليون جنيه مسددة بنسبة 100%.

وكانت الجمعية العامة العادية الخاصة بشركة غاز مصر، قد قررت توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 1.50 جنيه للسهم على دفعة واحدة أو أكثر حسب سيولة الشركة.

كما اعتمدت العمومية زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ 480 مليون جنيه بما لا يتجاوز المليار جنيه، وتمول نقداً عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة بالقيمة العادلة كل نسبة مساهمته في رأسمال الشركة، على أن يتجنب الفرق بين القيمة الاسمية والعادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار