• logo ads 2

بـ 27.6 مليون دولار.. «بي إنفستمنتس» تبيع حصتها في «توتال مصر»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة عن تنفيذ البيع النهائي لكامل حصتها في شركة توتال مصر البالغة نسبتها 6.3% لصالح “توتال إينيرجيز أفريقيا”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة أن قيمة تنفيذ الصفقة بلغ 27.6 مليون دولار، كما أن بي إنفستمنتس تستحق مبلغا إضافيا بنحو 2.2 مليون دولار أمريكي وذلك في حال تحقق بعض الشروط الخاصة بصفقة TEMA مع شركة أدنوك للتوزيع “أدنوك”، جاء ذلك بحسب بيان مرسل من الشركة لبورصة مصر ، اليوم الثلاثاء.

وسبق أن وافقت بي إنفستمنتس القابضة، على توقيع ممارسة خيار البيع لكامل حصتها في شركة توتال مصر.

 

توقيع اتفاقيات مع صندوق مصر السيادي

 

الجدير بالذكر ، أن صندوق مصر السيادي، قد أعلن عن توقيع صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، اتفاقيتين مع شركة بي إنفستمنتس القابضة.

وأفادت الشركة أن الاتفاقيات للاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر.

و أوضحت ، أن الاتفاقية الأولى تنص على التزام صندوق مصر السيادي باستثمار حوالى 100 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية – ذراع بي إنفستمنتس في مجال الرعاية الصحية المتخصصة-.

وبحسب البيان ، أن شركة بي للإستثمار في الرعاية الصحية، تستهدف استثمار مليار جنيه، مع التزم كل من شركة بي إنفستمنتس وصندوق مصر السيادى باستثمار 200 مليون جنيه و 100 مليون جنيه على التوالي، مع طرح باقي الحصص على مستثمري القطاع الخاص المحليين والإقليميين، كما أن راس المال المدفوع للشركة حتى تاريخه هو 130 مليون جنيه.

 

نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من 2022

 

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة بي إنفستمنتس القابضة ،  ارتفاع أرباح الشركة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2022.

و سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 998.92 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 72.92 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 646.78 مليون جنيه، مقابل 72.92 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المقارنة من 2021.

و سجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 352.14 مليون جنيه.

وارتفعت الإيرادات الأخرى للشركة خلال التسعة إلى 1.32 مليار جنيه، مقابل 112.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، فقد تراجعت أرباح الشركة المستقلة  لتسجل 67.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 123.33 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار