• logo ads 2

«السياحة والآثار» تُنظم رحلة توعوية لعدد من الأماكن بالأقصر

alx adv
استمع للمقال

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رحلة سياحية توعوية للطلاب الفائزين في المسابقة السياحية التي نظمتها محافظة سوهاج لأبناء المحافظة، لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة الأقصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الأستاذة مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذه الرحلة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع وتعريفهم بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها بلدهم .

 

وقد تم خلال هذه الرحلة زيارة معبد حتشبسوت، ومعابد الكرنك، ومعبد هابو، وتمثالي ميمنون، ومصنع الالبستر، كما تم توزيع الهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن الأماكن السياحية والأثرية التي يذخر بها المقصد السياحي المصري على المشاركين في هذه الرحلة.
ويذكر أنه في اطار سلسلة الزيارات الرسمية والهامة التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، استقبل المتحف سفين كوبمانس المبعوث الخاص للإتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتوبياس كراوس نائب سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والوفد المرافق لهما، وذلك على هامش زيارتهما الحالية لمصر.

 

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن المتحف وموقعه الفريد، وما يحتويه من كنوز أثرية تسرد تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة.

كما اصطحبهم محمد مختار كبير الأثريين في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، قدم خلالها شرحا وافيا عن المتحف وما يحتويه من آثار تروي تاريخ حضارة مصر عبر العصور.

 

وفي نهاية الزيارة، حرص المبعوث الخاص للإتحاد الأوروبي على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف اعرب خلالها عن إمتنانه لحسن الإستقبال، و سعادته بزيارته و مشاهدة القطع الأثرية الفريدة، بالإضافة إلى أسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية، والتي تابع العالم كله فعاليات نقلها إلى المتحف في موكب مهيب قبل حوالي عامين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار