• logo ads 2

«أكوا باور» تُعلن تدشين مشروع عملاق لإنتاج الرياح

بقدرة 10 آلاف ميجا وات

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس حسن أمين العضو المنتدب لشركة أكوا باور مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم لمشروع كبير لإنتاج طاقة الرياح بقدرة 10 آلاف ميجا وات، واصفا إياه بأنه مشروع عملاق مشيرا إلى أنه يأمل أن يسير هذا المشروع سريعا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “أمين” في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات التي تعمل عليها الشركة حاليا تقدر حجم استثماراتها بحوالي 2 مليار دولار.

موقف أكوا باور من قرار الحكومة بوقف بعض المشاريع

وعن رأيه في القرار الأخير الذي اتخذته الدولة فيما يتعلق بترشيد الاستهلاك، أكد أن هذا القرار لا ينطبق على أكوا باور، نظرا لأننا نعتمد على نظام “بي أو” ، مؤكدا أن مشروعات الطاقة المتجددة تعمل بنظام BO ، وبالتالي تكلفة المشروع على المستثمر مثل أكوا باور، وفى حال زيادة محطات الطاقة المتجددة يتم توفير غاز سيتم حرقه في المحطات التقليدية كما يتم تصديره للخارج، بينما يساهم تصدير الغاز في الحصول على عائد اقتصادي أكبر بكثير من تكلفة إنشاء محطات متجددة، وبالتالي إذا كانت تكلفة الإنشاء يتحملها المستثمر.

 جائزة التميز LEADERS

جدير بالذكر أنه تم تكريم  المهندس حسن أمين العضو المنتدب لشركة أكوا باور ايجيبت للطاقة بجائزة الأكثر إبداعًا وابتكارًا ، في احتفالية LEADERS 2022  – التى نظمتها مؤسسة عالم المال الأسبوع الماضي،  وقام الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بتسليمه  درع التكريم.

ونجحت شركة أكوا باور تحت قيادة المهندس حسن أمين فى أن تكون  احدى كبرى الشركات فى مجال الطاقة الكهربائية ..حيث وقعت اتفاقية لتنفيذ مشروع محطة شمسية بمنطقة كوم امبو فهي مطوِّر ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتشمل محفظة أعمالها حالياً 68 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير، ويعمل لدى الشركة أكثر من 3,900 موظف ما يشكل 60% من التوظيف المحلي في 12 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار