• logo ads 2

فرص واعدة.. ماذا ستجني مصر من دعوة العراق للعمل بمجال النفط؟

alx adv
استمع للمقال
وجه حيان عبدالغني نائب رئيس الوزراء العراقي لشئون الطاقة ووزير النفط، الدعوة للشركات المصرية للمزيد من الأعمال بالعراق، في ظل إطلاق جولة تراخيص جديدة للبحث والاستكشاف خاصة عن الغاز الطبيعي ووجود فرص واعدة للشركات المصرية للتقدم لهذه التراخيص وأن لدى بلاده اهتمام بالتعاون مع مصر في صناعة البتروكيماويات خاصة مع توافر مادة التغذية.

خطوة جيدة وإيجابية

ومن جانبه علق دكتور مدحت يوسف، خبير البترول والطاقة، في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن دعوة وزير النفط العراقي للشركات المصرية  للعمل بالعراق في مجال الغاز الطبيعي والنفط تمثل خطوة جيدة وإيجابية، وخاصة لما يمتلكه العراق من احتياطي نفطي يفوق ما تمتكله الدولة المصرية أضعاف المرات، فضلا على امتلاكه كفاءات عالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار مدحت يوسف إلىأن مصر لديها خبرات كثيرة في  معالجة  الغاز الطبيعي وإسالته وتصنيعه ،وتوصيله سواء مصانع وشركات ومنازل، وعمل الشركات المصرية هناك سيساهم في منفعة للطرفين وهو ما يثمر عنه هذا التعاون من نتائج إيجابية.

وأوضح أن هناك عددًا من الشركات المصرية التي تعمل بالفعل في العراق في مجال النفط مثل شركة بتروجيت وغيرها، مشيرا إلى أن توجيه وزير النفط  العراقي هذه الدعوة لمزيد من الشركات المصرية للعمل بالعراق مؤشر جيد للدولة المصرية.

توجه الشركات المصرية للمزيد من الأعمال بالعراق

وطلب عبد الغني أن تتوجه الشركات المصرية للمزيد من الأعمال بالعراق في ظل إطلاق جولة تراخيص جديدة للبحث والاستكشاف، خاصة عن الغاز الطبيعي ووجود فرص واعدة للشركات المصرية للتقدم لهذه التراخيص وأن لدى بلاده اهتمام بالتعاون مع مصر في صناعة البتروكيماويات خاصة مع توافر مادة التغذية.
وأوضح الملا أن ما طلبه الوزير العراقي يتوافق وسياسة الوزارة للتوسع في عمل الشركات المصرية بالخارج استثمارا لما لديها من خبرات ونجاحها في تنفيذ مشروعات فى مختلف مجالات الصناعة البترولية، مؤكدا اهتمامه بدعم وزيادة التعاونبين البلدين .
كما ناقش الوزيران فرص التعاون في مجال تدريب الكوادر العراقية بمراكز تدريب قطاع البترول المصري.
حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار