• logo ads 2

التموين: 2235 محلًا مشاركا فى الأوكازيون حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون بلغ 2235 محلًا ‏متنوعًا ما بين ملابس ومستلزمات المنازل والمصنوعات ‏الجلدية وأجهزة كهربائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال أحمد كمال، ‏المتحدث الرسمى للوزارة، إن وزير التموين تلقى تقريرًا من الإدارة العامة للمعاملات التجارية أفاد بوصول نسب التخفيضات ‏فى التصفية الموسمية الأولى «الأوكازيون» إلى 50% فى ‏الكثير من المحال المشاركة، لافتًا إلى أن المديريات مازالت تفتح أبوابها أمام ‏الراغبين فى الاشتراك فى الأوكازيون بتقديم المستندات ‏المطلوبة للمشاركة.

 

ومن جانبها أعلنت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 41 نوعا من ياميش رمضان بكميات ضخمة وذلك في فروعها المنتشرة في القاهرة والجيزة بعدد 314 فرعا.

أسعار ياميش رمضان في منافذ التموين:

 

تم طرح قمر الدين، لوز، عين جمل، بندق، تين، تمر هندي، مشمشية، قراصيا، فستق، كاجو، كركديه، خروب، بلح، جوز هند.

قمر الدين الوفير 400 جرام من 60 إلى 70 جنيها حسب النوع.

قمر الدين السلام 400 جرام من 60 جنيها إلى 70 جنيها حسب النوع

قمر الدين العالمية 400 جرام 70 جنيها

قمر الدين الشلال 400 جرام 62 جنيها

لوز قلب جامبو امريكي نوع 20-22 وزن كيلو بسعر 370 جنيها

لوز قلب أمريكي نوع 27-30 وزن كيلو بسعر 280 جنيها

لوز إسباني وزن كيلو بسعر 260 جنيها

لوز أمريكي حصي وزن كيلو 190 جنيها

عين جمل أمريكي إكسترا وزن كيلو 320 جنيها

عين جمل أمريكي وزن كيلو 300 جنيه

تين سوري مدور وزن كيلو 55 جنيها

تين سوري مدور العالمية 300 جرام 60 جنيها

تين سوري مدور السعيد 300 جرام 60 جنيها

قراصيا إسباني/ بلغاري نوع 30-40 وزن كيلو 240 جنيها

قراصيا إسباني / بلغاري نوع 40-50 وزن كيلو 320 جنيها

قراصيا مغربي نوع 30-40 وزن كيلو 230 جنيها

مشمشية تركي وزن كيلو من 250 إلى 320 جنيها حسب النوع

جوز هند نص دسم وزن كيلو 68 جنيها

بلح سكري فاكيوم وزن كيلو 125 جنيها

بلح سكري 3 كيلو 360 جنيها

بلح علبة 30 و50 جنيها

 

 

وفى وقت سابق، بحث الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع أعضاء البنك تمويل انشاء انشاء صومعه كبرى بميناء دمياط بسعة تخزينية 200 الف طن و 5 صوامع حقلية جديدة بالشرقية وكفر الشيخ والدقهلية والمنيا والوادى الجديد سعه 5 آلاف طن لكل صومعة.

 

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه حال انتهاء الإجراءات اللازمة للتمويل ستساهم تلك الصوامع فى زيادة الطاقة التخزينية للقمح فى صوامع الموانئ والصوامع الداخلية.

 

من جانبه أكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصوامع أن اختيار إمكان الصوامع الحقلية يأتي بعد دراسات كبيرة بالاماكن الاكثر تكدسا بزراعة القمح وتوفر على المزارعين الكثير نظرا لقربها من أماكن زراعه القمح.

 

كما التقى الدكتور على المصيلحى، بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق والوفد المرافق له لبحث توريد الأقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط.

 

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن تلك الزيارات المتبادلة تأتى تكليلا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى صربيا والتى كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربى ، وأشار الاستاذ الدكتور على المصيلحى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربى لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائى الإسكندرية ودمياط وأشار إلى أنه بحث مع الجانب الصربى توريد ما يقرب من مليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التى توريد احتياجات مصر من الذرة تلبية احتياجات مربى الدواجن.

 

وأكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضه للصوامع أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربى بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار