• logo ads 2

“الزراعة” تواصل تفقد أصولها في الجيزة

استمع للمقال

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، والدكتور مسعد قطب المشرف على الزراعات المحمية بالوزارة، موقع الزراعات المحمية ومزرعة قطاع الإنتاج بالهرم، ومشتل معهد بحوث البساتين.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، بالمتابعة المستمرة لكافة الأصول التابعة للوزارة، بالمحافظات المختلفة، والوقوف علي استغلال جميع الاصول المملوكه لها الاستغلال الاقتصادي العادل والذي يتناسب مع موقع تلك الاصول المميزة.

وشدد صالح، علي ضرورة استغلال هذه الأصول الاستغلال العادل والذي يتناسب مع موقعها المتميز ، مؤكدًا أن تحقيق الجدوى الاقتصادية لهذه الأصول أمر في غاية الأهمية، حسب تعليمات وزير الزراعة، حيث تبلغ مساحة موقع الزراعات المحمية حوالي 22 فدان، ومزرعة قطاع الإنتاج حوالي 3 أفدنة.

الاستغلال العادل للأصول


وأشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، إلى أن تلك الزيارات مستمرة لاستغلال تلك الأصول الاستغلال العادل تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في هذا الشأن مشددا علي الجهات المالكة والتابعة للوزارة بالمتابعه المستمره والحفاظ علي اصولها.

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم ٨١ من اصدار: “الزراعة في كل مصر” بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٤ وحتى ٢٠ فبراير الجاري.

وخلال هذا الأسبوع شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 22 ألف 759 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن، كما تم عقد 22 ندوة ارشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الأمراض المشتركة ومرض السعار، كما تفقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية بمصاحبة محافظ القليوبية 4 نماذج لزراعة الفراولة والبطاطس والقمح بنظام الري الحديث لدعم المزارعين وتشجيعهم، كما تم تنفيذ سلسة ندوات إرشادية ومدارس حقلية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وتنفيذ وإشراف الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ضمن مبادرة ازرع، بمراكز شبين القناطر وقليوب طوخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار