• logo ads 2

بث مباشر.. بدء المؤتمر الصحفى للرئيس السيسي و نظيره الأوزبكي

alx adv
استمع للمقال

بدأت وقائع المؤتمر الصحفى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الأوزبكستاني شوكت ميرضياييف، بقصر الاتحادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبدأ رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضاييف زيارة رئاسية إلى مصر يومى الاثنين والثلاثاء، هى الأولى منذ توليه الرئاسة ليستأنف بذلك مسيرة التعاون التى أطلقت شرارتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى طشقند فى سبتمبر 2018.

وأكد مسئولون أوزبك ضمن الوفد المصاحب للرئيس ميرضياييف، أن هذه الزيارة ستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، حيث تهدف إلى تعزيز التعاون فى كافة المجالات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التجارية وغيرها، مشددين على المكانة التى تحملها مصر بالنسبة لهم، نظرا للعلاقات التاريخية التى تربط البلدين. وأعتبروا خلال مائدة مستديرة نظمتها السفارة بالقاهرة أن مصر  تعتبر من أهم الدول الرائدة في العالمين العربي والإسلامي وتحتل مكانة مرموقة على المستويين الدولي والإقليمي.

قال الرئيس  السيسى، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأوزبكى، إننا كنا نتطلع لاستكمال هذه الزيارة لإعطاء قوة دفع للعلاقات بين البلدين.

وشهدت المباحثات بين الزعيمين التوقيع علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون المشترك بين البلدين في بعض المجالات المهمة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، استقبل، مساء أمس الإثنين،  رئيس أوزبكستان شوكت ميرضياييف، لدى وصوله مطار القاهرة الدولى.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس أوزبكستان شوكت مرضياييف، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

ووصل الرئيس الأوزبكى شوكت ميرضياييف، إلى قصر الاتحادية، وكان فى استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدأ رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضائيف زيارة رئاسية إلى مصر يومى الاثنين والثلاثاء، والتى تعد الأولى منذ توليه الرئاسة ليستأنف بذلك مسيرة التعاون التى أطلقت شرارتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى طشقند فى سبتمبر 2018.

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن مدي تقديره للعلاقات بين مصر وأوزبكستان، مرحبًا بزيارة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضياييف، إلى مصر التي تعد الأولي له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار