• logo ads 2

الذهب يُواصل خسارة بريقه.. كم بلغ سعر عيار 21؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار فى السوق والصاغة خلال تعاملات اليوم الأربعاء 22/2/2023 ، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1685 جنيها ،وسجل سعر اوقية الذهب 1831 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتراجعت أسعار الذهب في مصر لتصل إلى المستوى 1685 جنيها لجرام الذهب عيار 21 بعد أن أغلق تداولات الأسبوع الماضي عند المستوى 1690 جنيه للجرام، في الوقت الذي وصل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار إلى 30.62 جنيه للدولار، وجاء التراجع في أسعار الذهب محلياً بسبب تراجع الأسعار على المستوى العالمي والاختفاء الحالي للفجوة السعرية لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار بين سعر البنك المركزي والسوق الموازية.

أسباب تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الماضية

وذكر تقرير فني لجولد بليون، أن شهادات الاستثمار بعائد 25% سنويا و22.5% شهريا ساهمت بشكل كبير في سحب سيولة نقدية كبيرة من أسواق الذهب بعد اعتقادهم أن ارتفاعات أسعار الذهب قد وصلت لأعلى مستوى حالياً، وهو ما تسبب في خسارة الذهب قرابة 115 جنيها من مستوى 1800 إلي 1685 جنيه للجرام من عيار 21.

 وتتوقع جولد بيليون، استقرار مستويات الذهب خلال الفترة الحالية مع ترقب تغير أحد هذه العوامل، خاصة أن غياب التقلبات العنيفة التي شهدتها الأسواق المالية والنقدية المصرية مؤخراً قد ساعدت على استقرار أسعار الذهب وبدأت الأسواق تراقب التحركات العالمية للأسعار والتي بدأت في الانعكاس على السعر المحلي وسط غياب العوامل الأخرى.

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

ويرصد “عالم المال” فى السطور التالية أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الاربعاء والتى جاءت كالتالى: عيار 21 الاكثر انتشارا فى مصر سجل 1685 جنيها ،وعيار 24 سجل 1930 جنيها ،وعيار 18 سجل 1444 جنيها، الجنيه الذهب سجل 13380 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 1831 دولار.

أوزان خفيفة من المشغولات لتنشيط مبيعات الذهب

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهببية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خففية، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوذان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار