• logo ads 2

“بيراميزا” تبيع 100 ألف سهم من حصتها في رأسمال “إيزيس للفنادق”

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا، بيع 100 ألف سهم من أسهم شركة إيزيس للفنادق والمنشآت السياحية -شقيقة بنسبة ملكية 19.56%، بقيمة 100 جنيه للسهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، أن عملية البيع كأسهم خزينة لشركة إيزيس للفنادق وذلك باعتبارها عقود المعاوضة.

بيراميزا للفنادق تقرر شراء أسهم خزينة

كما قرر مجلس إدارة شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا، شراء 300 ألف سهم خزينة بسعر 43 جنيهاً للسهم.

وبحسب البيان المرسل للبورصة المصرية ، اليوم ، أنها تقرر أيضاً السير في إجراءات الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

سبب توقف التداول على أسهم الشركة

وكانت البورصة المصرية، قد قررت إيقاف التداول على أسهم شركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية – بيراميزا.

و أوضحت البورصة، خلال بيان لها ، اليوم ، إنه تقرر ايقاف التعامل على أسهم بيراميزا للفنادق اعتبارًا من جلسة تداول اليوم، وذلك لحين قيام الشركة بإعلان قرارات مجلس ادارة الشركة الكاملة بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

نتائج أعمال الشركة خلال العام الماضي

وحققت بيراميزا للفنادق والقرى السياحية، صافي ربح بلغ 55.49 مليون جنيه خلال 2022، مقابل 62.46 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال العام الماضي إلى 649.55 مليون جنيه، مقابل 302.9 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، انخفضت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 22.33 مليون جنيه، مقابل 41.97 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وحققت شركة براميزا صافي ربح بلغ 65.49 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 30.55 مليون جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفزت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 360.42 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 162.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار