• logo ads 2

تخصيص 3 مليارات جنيه لـ 380 ألف مشروع متناهي الصغر للمرأة

alx adv
استمع للمقال

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، «إنه تم تخصيص 3 مليارات جنيه للتمكين الاقتصادي لحوالي 380 ألف مشروع متناهي الصغر للمرأة».

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت خلال المؤتمر الإقليمي الأول، «سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي» الذي يقام بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، أن هناك ما يزيد على 5 ملايين أسرة مستفيدة من برامج وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت القباج أن الوزارة تهتم بكافة فئات وأطياف المجتمع، وتعمل على تمكين المرأة في شتى القطاعات من خلال إلحاقها ببرنامج الدعم النقدي وإدراجها ببرامج الشمول المالي، بالإضافة إلى تمكينها اقتصادياً وتوفير فرص عمل لها أو توفير مشروعات متناهية الصغر لها.

وأضافت أنه يتم العمل من خلال مبادرات الوزارة وبرامجها المختلفة على بناء كوادر قادرة على مواجهة التحديات والصعاب، مشيرة إلى أن القضاء على الفقر بمختلف أبعاده بما في ذلك بعدي التعليم والصحة وكافة المجالات الاجتماعية يمثل أحد الوسائل القوية التي تسهم في الحفاظ على الأمن المجتمعي.

وقال ممثل منظمة اليونسيف في مصر جيريمي هوبكنز، إنه لا يمكن أن نتجاهل تداعيات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وارتفاع أسعار الغذاء حول العالم، التي أسهمت في ضعف جودة الغذاء الموجهة للأطفال، لذا نركز في (اليونسيف) على أمرين، الأول، تمويل أنظمة الرعاية الاجتماعية للأطفال، والثاني يتعلق بتعزيز قدرات العاملين في مجال الحماية والرعاية الاجتماعية في مصر.

وأضاف أن المنظمة تعمل مع وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية لدعم الرعاية الاجتماعية والحماية الاجتماعية، معربًا عن تطلعه إلى أن يسهم المؤتمر في دعم حقوق الأطفال، فيما يتعلق بالتغذية وتخفيض نسبة التقزم وضعف الوزن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار