• logo ads 2

التموين: الدواجن المجمدة جزء من المخزون الاستراتيجي.. واستقبلنا 800 طن من الاتحاد

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك تعاون بين كافة أجهزة الدولة لتوفير جميع السلع الغذائية والاستهلاكية قبل أيام من شهر رمضان المبارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

واضاف “خليل” في تصريحات خاصة، أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص علي الحفاظ علي صناعة الدواجن المصرية مشيرا الي حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي الاهتمام بصناعة الدواجن.

كما أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين علي أن طرح كميات من الدواجن البرازيلية في التوقيت الحالي هو جزء من سد العجز المحلي بالأسواق، كما أن الدواجن المتواجدة بالاسواق حاليا جزء من المخزون الاستراتيجي للحكومة المصرية من السلع الغذائية.

وتابع: أن وزارة التموين تعمل علي توفير جميع السلع الغذائية بالأسواق قبل شهر رمضان، مشيراً إلي طرح كميات من الدواجن بالأسواق، مشيراً إلي توريد اتحاد منتجي الدواجن لأكثر من 800 طن دواجن مجمدة علي مدار 4 أشهر لصالح القابضة للصناعات الغذائية، وذلك ضمن بروتوكول تعاون تم بين اتحاد منتجي الدواجن ووزارة التموين والتجارة الداخلية منذ حوالي 4 أشهر.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تستعد لتقديم هدية جيدة للمواطن المصري خلال شهر رمضان المبارك عبر تقديم منتجات بجودة جيدة وسعر منخفض.

وأضاف المصيلحي خلال كلمته في مؤتمر عن الصناعات الغذائية، أن الوزارة ستعقد اجتماعًا مع المصنعين والشركات يوم الخميس المقبل، لبحث تثبيت الأسعار، وتوفير المنتجات لصالح المواطنين.

وتابع وزير التموين أن الوزارة قامت مؤخرًا بزيادة الاحتياطي الخاص بالسلع لتفادي أزمات زيادة أسعار السلع عالميا مع أزمات في سلسلة الإمدادات مؤخرا على خلفيه الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد أن مستقبل مصر يعتمد على الزراعة ثم الصناعة، نظرا لأهميتها ولتوفير الغذاء للمواطنين بالإضافة إلى سهولة تحقيقه بنسبة كبيرة.

وأشار إلى أن مصر تنبهت للأزمات في وقت مبكر وقامت بعمل استعدادات كبيرة منذ سنوات لتجنب حدوث نقص في غذائها خلال السنوات المقبلة عبر زيادات الاحتياطي من السلع وزيادة السعات التخزبنية.

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الاثنين، عن عقد اجتماع مع التجار ورجال الصناعة لمناقشة توفير وإتاحة السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة يوم الخميس المقبل، وذلك تزامنًا مع شهر رمضان المبارك.

شهدت فاعليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية ترجمة حقيقية لتكاتف الجهود بين القطاع الحكومي والخاص وذلك بإطلاق مبادرة “ولادك في ضهرك يا مصر” التي أعلن عنها كريم أبو غالي، مالك شركة ريجينا للمكرونة وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، وعضو لجنة سياسات تجارة خارجية في اتحاد الصناعات، وعضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وجاء الإعلان عن المبادرة عقب كلمة وزير التموين والتجارة الداخلية بالقمة، والتي من المقرر إطلاقها بجميع معارض وشوادر “أهلا رمضان” بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطن المصري خلال شهر رمضان، من خلال توفير مواد غذائية من شركة ريجينا للمكرونة والصناعات الغذائية بأسعار تنافسية وخصومات من 30 إلى 40%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار