• logo ads 2

بدء جلسة مباحثات بين السيسي ورئيس وزراء المجر بقصر الاتحادية

استمع للمقال

بدأت منذ قليل، جلسة مباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و”ڤيكتور أوربان” رئيس وزراء المجر، بمقر قصر الاتحادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن المقرر أن تُعقد جلسة مباحثات مغلقة تعقبها جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي، ورئيس وزراء المجر، للإعلان عما أسفرت عنه المباحثات التى من المتوقع أن تتناول بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفى وقت سابق تطرق الاتصال بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنور إبراهيم رئيس وزراء جمهورية ماليزيا، إلى جهود التعاون في المجالات الثقافية والسياحية والتعليمية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري، وزيادة الاستثمارات المشتركة في قطاعات الطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة السيارات، وغيرها من المجالات التي تسهم في تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية لكل دولة، وتحقيق التكامل الاقتصادي والتنمية الشاملة.

تبادل الرئيس عبدالفتاح السيسي، و”أنور إبراهيم”، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا، الرؤى بشأن أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وعلى المستوى الدولي، في ضوء ما يشهده العالم من تحديات كبرى.

جاء ذلك خلال تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً مرئياً من “أنور إبراهيم”، رئيس وزراء جمهورية ماليزيا.

وفى وقت سابق أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه من المقرر تجهيز 600 ألف فدان للزراعة فى سيناء مع نهاية العام الجارى، فى إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، متابعا: “اتعرض علينا خطة للتنمية فى سيناء بمشاركة هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان ووزارة الرى ووزارة الزراعة.. تخطيط يعنى بقوله لكل المصريين.. مش تخطيط متواضع”.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى تفقد اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء: “لما الدكتور مصطفى مدبولى بيقول 600- 700 ألف فدان فى سيناء.. نتمنى على أخر السنة دى تكون المياه موجودة سواء من محطة المحسمة أو بحر محطة البقر.. والخط الناقل نخلصه فى أسرع وقت.. كمية أراضى تدخل الإنتاج على نهاية السنة دي.. بتكلم عن سيناء.. مش بتكلم عن توشكى ولا وادى النطرون.. بنتكلم عن 600 ألف قديم وحديث”.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصري اختارت التركيز على حرب الإرهاب، بالتوازي مع البدء في عملية التنمية الحقيقية التي لم تشهدها سيناء في تاريخها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار