• logo ads 2

السيسي يفتتح مزرعة غرب غرب المنيا النموذجية

استمع للمقال

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مزرعة غرب غرب المنيا النموذجية، وذلك خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بالمنيا، نقلتها قناة «إكسترا نيوز».

اعلان البريد 19نوفمبر

وتتكون المزرعة من 25 عنبر تربية، وعنبر عزل، وسور خارجي على كامل مساحة المحطة، متوفرا بها مخازن أعلاف و2 محلب بقدرة 24 نقطة ومجهزة بالمعدات والمولدات لعملية التشغيل، والمزرعة بها 1300 رأس موزعة بين أمهات وعجلات عشار وغيرها، وتم بيع وتوزيع 450 رأس عجلات معشار محسنة على صغار المزارعين بالمنطقة والمناطق المجاورة.

وقال الدكتور هاني عبدالعاطي درويش، من وزارة الزراعة، والمشرف على المزرعة، إنّ مزرعة للإنتاج الحيواني لتربية الجاموس المحسن بغرب غرب المنيا التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المزرعة مقامة على مساحة 15 فدانا بطاقة استيعابية قدرها 1500 رأس، وهي نموذج عملي لمزارع الإنتاج الحيواني في المنطقة والمحافظات المجاورة، وسيتم الاستفادة منه لتدريب إرشاد المزارعين بالمنطقة لإنشاء مزارع أخرى وتوفير السلالات المحسنة عالية وتوزيعها على صغار المزارعين.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه سعيد باستقبال أهالي قرية المعصرة وسعيد بدعوات أهاليها له، مؤكدًا أنها الزيارة الأولى له لمحافظة المنيا، قائلًا: أنا أتمنى أني انزل جميع محافظات الصعيد، ونفسي أشوف كل الناس وأنا بحب الناس.. أنا زي الناس وأنا منكم.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار بقرية المعصرة أول قرية نموذجية تكتمل بها مشروعات حياة كريمة، إلى أن مشروع حياة كريمة إنجاز كبير قامت به الدولة، مؤكدا أن الرقابة على مشروع حياة كريمة تكون بين المتطوعين والأهالي والحكومة، مردفًا، الثلاثة مع بعض في نفس الخط.. ولازم كلنا نراقب بعض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة ليست بمعزل عن الشعب، وأنها جزء من الشعب والمراقبة والتنفيذ في المشروعات تكون بالتعاون بين المواطنين والحكومة، مشيرا إلى أنه في بعض الأوقات صدر البعض أن الحكومة بعيدة من الشعب وهذا أمر خطير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار